حلول

أبرز مجالات الخدمات الصحية .. الجواب الصحيح

أبرز مجالات الخدمات الصحية .. تعرف الخدمات الصحية (بالإنجليزية: Health services) بأنها الرعاية التي يتلقاها؛ المرضى، والأسر، والمجتمعات، والسكان، من قبل؛ المهنيين الطبيين، وموظفي الرعاية الصحية، ومؤسسات الرعاية الصحية، وتشمل الخدمات الصحية كل من؛ الطوارئ، والخدمات الوقائية، والتأهيلية، والرعاية المنزلية، والخدمات طويلة الأجل، والرعاية الاستشفائية والتشخيصية وما إلى ذلك.

تهدف الخدمات الصحية بشكل أساسي إلى تمكين وصول جميع المرضى إلى رعاية صحية سهلة المنال وذات جودة عالية، وبالتالي تتطلب الخدمات الصحية الناجحة الخضوع إلى أنواع عديدة من الخدمات الصحية بالإضافة إلى توافر مقدمي الخدمة الفعالين

أبرز مجالات الخدمات الصحية
أبرز مجالات الخدمات الصحية

مرافق الخدمات الصحية

لا تقتصر مرافق الخدمات الصحية على المستشفيات والعيادات وحسب، وإنما تشمل غيرها العديد من المرافق، وفيما يأتي بعض هذه المرافق:

  • مراكز الجراحة المتنقلة

وهو أحد المرافق الذي يقدم الإجراءات الجراحية خارج بيئة المستشفى بتكلفة أقل من المستشفيات مع تقليل مخاطر التعرض للعدوى.

  • مراكز الولادة

وهي المراكز المتخصصة في عمليات الولادة، حيث توفر هذه المرافق بيئة للولادة تشعر فيها الأم براحة أكبر، إلا أن هذه المرافق غير مجهزة سوى لحالات الولادة الطبيعية.

  • بنوك الدم

وهي المرافق التي يمكن من خلالها التبرع بالدم والصفائح الدموية، وتخزين وفرز هذا الدم لاستخدامه للمرضى الذين يحتاجون إليه.

  • مراكز التثقيف حول مرض السكري

وهي المراكز المختصة بتقديم المساعدة لمرضى السكري لإدارة مرضهم، ومساعدة الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري على تجنبه.

  • مراكز غسيل الكلى

وهي المرافق التي تساعد مرضى الكلى من خلال عمليات غسيل الكلى المنتظمة، حيث إن هؤلاء المرضى يحتاجون إلى غسل كلى بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع.

أبرز مجالات الخدمات الصحية

الإجابة. هي

الوقائية ونشر الوعي

التأهيلية

العلاجية

التطويرية 

تابع الحل أيضا بالفيديو

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇
https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock