حلول

وقعت معركة المليداء بين الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، وابن رشيد عام.. الجواب

وقعت معركة المليداء بين الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، وابن رشيد عام.. الجواب.. إنّ معركة المليداء إحدى المعارك السعودية الشهيرة التي وقعت بين أمير حائل الأمير محمد بن عبد الله الرشيد أمير حائل برفقة بعض أفراد القبائل الأخرى ضد الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وحدثت تلك المعركة في منطقة المليداء التي تقع غرب مدينة بريدة، وانتهت المعركة بنُصرة الأمير محمد بن عبد الله الرشيد.

وقعت معركة المليداء بين الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، وابن رشيد عام.. الجواب
وقعت معركة المليداء بين الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، وابن رشيد عام.. الجواب

وقعت معركة المليداء بين الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، وابن رشيد عام؟ 

الحل الصحيح هو :

13 جمادي الثاني عام 1308هـ. 

معركة المليداء

هي معركة وقعت في 13 من جمادى الثاني عام 1308 هـ (24 يناير 1891) بين الأمير محمد بن عبد الله الرشيد أمير حائل ومعه أهل حائل وبعض من قبيلة شمر ضد الأمير حسن آل مهنا أبا الخيل أمير بريدة ومعه البرزان من مطير والشيابين من عتيبة وبعض من الدهامشه من قبيلة عنزة المتواجدين في أطراف شمال القصيم وزامل بن سليم أمير عنيزة ومعه أهالي عنيزة والمليداء مكان يقع في غرب مدينة بريدة انتهت المعركة بانتصار قوات محمد بن عبد الله الرشيد.

من نتائج معركة المليداء انتهاء الدولة السعودية الثانية؟

نعم؛ بالفعل إنّ من ضمن أهم نتائج معركة المليداء التي وقعت في الثالث عشر من شهر من جمادى الثاني عام 1308 هجريًا، الموافق للرابع والعشرين من شهر يناير / كانون الثاني عام 1891 ميلاديًا انتهاء الدولة السعودية الثانية، الأمر الذي دفع القادة لتأسيس المملكة العربية السعودية.

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock