حلول

أحد البرامج التي تمكننا من إنشاء الخرائط الذهنية

أحد البرامج التي تمكننا من إنشاء الخرائط الذهنية.. الخريطة الذهنية أو الخارطة العقلية (بالإنجليزية: mental map) وسيلة تعبيرية عن وجهة النظر الشخصية بشأن العالم الخاص بالأفكار والمخططات بدلا من الاقتصار على الكلمات فقط، حيث تستخدم الفروع والصور والألوان في التعبير عن الفكرة.

تستخدم كطريقة من طرق استخدام الذاكرة وتعتمد على الذاكرة البصرية في رسم توضيحي سهل المراجعة والتذكر بقواعد وتعليمات ميسرة. ويدرس هذا الموضوع لتحديد الصفات الذاتية من الجمهور، مثل التفضيل الشخصي والاستخدامات العملية للجغرافيا مثل اتجاهات القيادة.

ووسائل الإعلام الجماهيرية لها تأثير مباشر فعليًا على الخريطة الذهنية للشخص بشأن العالم الجغرافي. وفي كثير من الأحيان، ربما تتأثر الأبعاد الجغرافية المتصورة لدولة أجنبية (فيما يتعلق ببلد شخص ما) بشدة بمقدار الوقت والتغطية الإخبارية النسبية التي تقوم بها وسائل الإعلام التي تغطي الأحداث الإخبارية من تلك المنطقة الأجنبية. على سبيل المثال، قد يتصور شخص ما جزيرة صغيرة على أنها بحجم قارة تقريبًا، استنادًا فقط إلى مقدار التغطية الإخبارية التي يتعرض لها بصفة منتظمة.

أحد البرامج التي تمكننا من إنشاء الخرائط الذهنية

إنشاء الخرائط الذهنية أمر ضروري خاصة في ظل التطور التكنولوجي واستخدام الحاسوب وبعض برامجه وتطبيقاته التي تساعد على إنشاء عروض مختلفة التصاميم والأشكال وإضافة الصور والنصوص إليها من أجل الحصول على عرض متكامل يبرز مجموعة مهارات ومعلومات جديدة تمكن المتعلم من حفظها وفهمها وسهولة استيعابها والتمكن من تصميم مثل هذه الخرائط يتطلب وجود برنامج يسهم في ذلك مع توفر أدوات تساعد المصمم على الإنجاز حيث تتمثل الإجابة على هذه العبارة في الآتي:

الإجابة:

  • برنامج canva.

مميزات برنامج canva

هناك الكثير من المميزات التي جعلت هذا البرنامج من أفضل برامج إنشاء العروض التقديمية لتتمثل مميزاته في الآتي:

  • سهولة التعامل مع البرنامج.
  • الواجهة البرمجية السهلة التي تتعامل مع الأيقونات الرسومية وتسهل على المستخدم إضافة الكثير.
  • المؤثرات الصوتية التي يمكن إضافتها إلى النصوص بسهولة.
  • المؤثرات الحركية .
  • إضافة النصوص بمختلف أنواعها وإمكانية التحرير عليها.
  • حفظ الملف بأكثر من صيغة.
  • إنشاء عدد لا متناهي من الشرائح.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock