تعبير وإنشاء

موضوع تعبير عن حب الوطن عربي إنكليزي

موضوع تعبير عن حب الوطن… يعد الوطن هوية الفرد التي بها عزه وبدونها ذُله، فمن لا وطن له لا معنى لوجوده ولا سبب لاستمرار حياته، فمن ذا الذي يقدم الأمان والحنان والمأوى الآمن الدافئ سوى الوطن

تعبير عن حب الوطن للصف السادس الابتدائي

الوطن بمثابة الأم الحنون التي تحتضن أبناءها، وتقدم حياتها فداءً لهم، ومهما قدم الفرد لوطنه لن يوفيه جزءا من حقه عليه، فهو الملاذ الآمن الذي نعيش فيه وتنتمي إليه، فهو من قدم لنا الأمن والأمان والاستقرار، لذلك يجب علينا أن نقدم الرخيص والغالي فداءً له، ونفتخر أينما حللنا ومهما جبنا من البلاد مردنا إليه، فلا وطن مثل وطننا الغالي ولا عشقاً إلا لسواهُ.

موضوع تعبير عن حب الوطن عربي إنكليزي
موضوع تعبير عن حب الوطن عربي إنكليزي

تعبير عن حب الوطن للصف السادس بالإنجليزي

حب الوطن شيء بديهي، فالوطن هو انتماء وكرامة الفرد مصدراً لعزته وافتخاره، وفيما يلي موضوع بالإنجليزية مع الترجمة عن حب الوطن:

The homeland is the basic foundation on which the society to which you belong is built. It is the great building block to which you belong. Whoever does not have a homeland does not exist. Loving the homeland, devotion to it, and giving the soul for the sake of its honor and dignity is not enough to return a small part of the favor to this benevolent homeland, that homeland that He provided his children with housing, safe shelter, education, and living in dignity with his head held high. He who was deprived of it will not feel the homeland. If the individual is far from his homeland, then he feels that his soul has left him. How beautiful you are, our dear homeland!

ترجمة تعبير عن حب الوطن للصف السادس

الوطن هو القاعدة الأساسية التي يبنى عليها المجتمع الذي تنتمي إليه، فهو اللبنة الكبرى التي تنتمي له، فمن لا وطن له لا وجود له، وحب الوطن  والإخلاص له وتقديم الروح في سبيل عزته وكرامته لا يكفي لرد جزء صغير من الجميل لهذا الوطن المعطاء، ذاك الوطن الذي قدم لأبنائه المسكن والمأوى الآمن والعلم والعيش بكرامة مرفوع الرأس، فلن يحس بالوطن المن من حرم منه، فإن كان الفرد بعيداً عن وطنه، فيشعر بأن روحه فارقته، ما أجملك وطننا الغالي، أعدك أنني سأقدم ما استطعت في سبيل رفعتك وعزتك ليرتفع اسمك عالياً بالسماء.

موضوع تعبير عن حب الوطن قصير

الوطن هو الملجأ والملاذ الآمن للإنسان، فهو هويته ووجوده بهذا الكون، ودون الوطن سيختفي الفرد عن الوجود، ويعيش مشرداً بين البلاد دون هوية أو كرامة، وحب الوطن هو ذاك الحب المقدس الطاهر الذي والارتباط بالوطن وأرضه يشبه الرابط القوي الذي يربط الأم بطفلها، فمن ذا الذي يقدم الأمن والأمان، ويعز الفرد غير الوطن فهو خير الأماكن التي يعيش فيها الفرد، والبقعة المباركة التي تصل الأرض بجنان الخلد.

موضوع تعبير عن حب الوطن للأطفال

نشأنا منذ الصغر وتربينا على حب الوطن، الذي غُرس في قلوبنا غرساً حسناً توارثناه عبر الأجيال، فالوطن هو الذي به خُلِقنا وبه سنموت وهو المكان الوحيد الذي يحفظ للفرد عزته وكرامته، ويعلي من شأنه بين الأمم، كنا ولا زلنا نحاول أن نرد له من الجميل القليل، لكن ضاعت كل جهودنا سداً، فمهما فعلنا عن فضله لا بديل وللوطن وعطائه لا مثيل.

تعبير عن حب الوطن والدفاع عنه والتضحية من أجله

الشهداء هم أكرم النّاس، وأنبل النّاس، وأطهر النّاس، هم من يبذلون روحهم رخيصةً ليعم السلام، وليهنئ الآخرين في حياتهم، فيستبسل الشهداء ويقدمون  أرواحهم  رخيصة في سبيل الدفاع عن مقدسات هذا الوطن المعطاء، ويخلص الشعب عمله ليعلي من شأنه بين الأمم، فالوطن بالنسبة للفرد الهوية وحب الوطن الشيمة الفاضلة والخلق الحسن وسام من أوسمتِه التي زُيَّن بها، ولذلك يجب أن نضحي من أجله، ونقدم كل ما نستطيع لنحافظ على وحدة ترابه.

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock