تعبير وإنشاء

أفضل خاتمة موضوع عن مواقع التواصل الاجتماعي

أفضل خاتمة موضوع عن مواقع التواصل الاجتماعي…مواقع التواصل هي الوسيلة لعمل التفاعل مع الكثيرين في الآونة الأخيرة وهذه نتيجة طبيعية لانتشارها، وبالتالي فإننا نوفر خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي، التي جعلت العالم أقرب وفي دائرة صغيرة محكمة الغلق

أفضل خاتمة موضوع عن مواقع التواصل الاجتماعي
أفضل خاتمة موضوع عن مواقع التواصل الاجتماعي

خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي

وفي خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي، نجد أنها كانت وسيلة لإتاحة الفرصة في التعبير عن مختلف الأفكار والآراء بحرية كبيرة حيث تساعد مواقع التواصل على تقبل الكثير من الأفكار بين معارض ومؤيد وبالتالي تتيح الخروج بالأفكار الغير مألوفة والغريبة للأفراد حتى يتم التعرف عليها من خلال خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي، التي برزت من خلالها مجموعة من المواهب.

بالإضافة إلى العديد الذين تمكنوا من جذب انتباه الآخرين، من خلال نشر الأنشطة التسويقية على هذه المنصات، والتي ساهمت في زيادة المبيعات في مختلف أنحاء العالم، ومع هذا فإن استخدام الإنترنت بشكل يومي كان قد نتج عنه الكثير من المشكلات، والذي برز من خلال الإفراط في استخدام هذه التقنية، لذا فانه اصبح من الضروري الابتعاد عن تلك المواقع التي أدت إلى انهيار الحياة الاجتماعية، وبات الأشخاص في حالة كبيرة من العزلة في مختلف الفئات العمرية.

وفي خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي، نرى أنها كانت سببا كبيرا لان يعاني الكثير من الأشخاص في المجتمع من نوبات القلق والاكتئاب والمشاكل الأخري المتنوعة التي جعلت الأشخاص على مشارف الانهيار.

أفضل خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي

في خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي نحتاج إلى أن نوضح للكثير أن وسائل التواصل مثلها كأي شيء في الحياة له المزايا وله من العيوب لذلك فمن الأفضل دائما الدراسة المتعلقة لأي موقع يكون منتشر ومدى تأثيره على الشباب.

كما ينبغي توضيح وإدراك مدى أهمية تنظيم الأسرة لوقت محدد في اليوم من استخدام تلك المواقع والتركيز عليها حتى يتم تلبية دوافع الاستخدام الطبيعي لها وذلك لأنها لا تخلو من عقل الطفل وأيضا الشاب لهذا فانه يفضل استخدام الوسائل العربية المختلفة من اجل إنشاء مواقع يمكن عبر التفاعل عليها مناقشة القضايا الشبابية والمشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع في هذا العصر.

فضلا عن الأهمية القصوى للتعرف على جميع المعلومات التي تخص هذه المواقع و خطرها وأهميتها على الشباب وأيضا الفتيات، لما لها من سلبيات حيث لا تقتصر استخداماتها فقط على الايجابيات ولذلك فقد ت نرى في خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي، أنه ينبغي البحث عن إرشادات ونصائح مثالية للتواصل الاجتماعي الفعال على هذه المنصة

نجد أن التواصل الاجتماعي يؤثر في الآخرين، من خلال التبادل الثقافي الغني بالمعلومات التثقيفية بين الأعضاء في جميع مختلف الفئات في المجتمع، من خلال تبادل الخبرات والمهارات واكتساب ثقافات وادابات مختلفة متنوعة باختلاف البلدان التي تستخدم هذه المنصات.

كما أنه لا يخفى على الكثيرين أنه بفضل الإنترنت، ظهرت مواقع التواصل الاجتماعي، منها تويتر، وفيسبوك، وغير ذلك من المواقع التي تم تخصيصها فقط للتواصل الاجتماعي، وقد  حققت نجاح كبير عبر السنوات الأخيرة، وبالأخص الموقع الأشهر فيسبوك الذي كان له دور هام في مختلف الدول العربية، والذي ألقى بهم في فوضى عرفت بثورات الربيع العربي.

ونجد أن التواصل الاجتماعي أصبح له سيطرة كبيرة على الأفراد، وأصبح أكثر خطرا على الحكومات لا يمكن ان يتخيله خبراء الإعلام والمحللون، وذلك قبل أن يتجاوز بس أخدات مباشرة من القنوات الفضائية.

حيث أن هذه المنصات تبث وقائع في لحظتها بواسطة مقاطع الفيديو والصور التي التقطها الشباب الإلكتروني، في سباق إعلامي منها تغطية الطائرات، والدعوات، والأمطار، والبحث عن المفقودين، والمشاركة في حملات المقاطعة.

أيضا نجد في خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي، قد ساعدت على خلق ثقافات التأثير للكثير من مستخدمي الإنترنت المؤثرين مثلما حدث مع الانتفاضة الأخيرة المصرية، التي بدأت بشكل إلكتروني ثم تحولت إلى ثورة محلية شبابية سمحت للكثير من الأفراد بالتواصل مع بعضهم البعض، عبر المساحة الافتراضية عند تعذر التواصل في الواقع.

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي

بإمكاننا نوضح أهمية خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال تلخيص سريع لهذه المواقع والتي كانت على النحو الآتي:

  • أسرع طريقة يمكن التواصل بها مع الآخرين من خلال الشبكات المتنوعة.
  • تنتقل بواسطة هذه الوسائل الأخبار والأحداث المهمة بين الأفراد ولذلك تعد من أفضل الوسائل المتاحة.
  • يمكن تداول الأخبار السياسية والاقتصادية من خلال هذه المواقع للتأثير في الرأي العام من عدة زوايا متنوعة.
  • توفر العديد من المنح المجانية والمدفوعة لإثراء الثقافة والتعليم في المجتمع.
  • تساعد في الإعداد للمؤتمرات المختلفة والأنشطة الإنسانية.
  • تؤثر في بعض القرارات المجتمعية.
  • تستعمل في التسويق عبر الإنترنت.
  • طريقة مميزة يلتقي بها طلاب الثانوية مع طلاب الكليات.

التأثيرات السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي

وفي خاتمة عن وسائل التواصل الاجتماعي نلقي الضوء على السلبيات الناتجة عن هذه التقنيات والتي قد تشكل خطورة بالغة على الأطفال، بالإضافة إلى التواجد في مواقع غير مستحبة دون أن يكون لدى الفرد المهارات الاجتماعية الكافية التي تؤهله للتعامل مع الموجودين بها.

فضلا عن أن الطفل لم يبلغ عامه الثالث في خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي، وتجده طوال اليوم على اليوتيوب، وقد أكدت الاحصائيات الحديثة على أن الشباب في هذا العصر مهتمين كثيرا بتلك الأماكن خاصة الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 24 عام والاهتمام الذي ينشغل بالمراهقين لهذه المواقع، لدرجة أنها تم استخدامها داخل المدارس قبل أن يستسلموا تماما إلى النوم، حيث نجد أن الهاتف المحمول أصبح لا غنى عنه مع كل الأشخاص، لأنه الوسيلة الأسرع للاتصال بالانترنت وإرسال المزيد من الرسائل النصية ومشاركتها مع الكثيرين.

هذا وقد أكد المختصين والباحثين في هذه الدراسات على أن مواقع التواصل الاجتماعي قد ينتج عنها الكثير من المشاكل للفتيات، لأنها تعرض الفتاة للتواصل مع أشخاص آخرين دون علمهن، مما يعرض كل فتاة للخطر المطلق ولذلك ينبغي على الأسرة في خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي، ألا تغفل عن فتياتهم وتبحث وراء ما تنشره الفتيات نتيجة الضعف الذي قد تشعر به الفتاة، بسبب الفراغ الذي قد تكون محاطه به.

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock