الركن العام

هل تُحسب الإجازات الرسمية ورصيد الإجازات السنوي ضمن أيام الخدمة؟

هل تُحسب الإجازات الرسمية ورصيد الإجازات السنوي ضمن أيام الخدمة؟..  أجابت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، على سؤال مفاده:”هل تُحسب الإجازات الرسمية ورصيد الإجازات السنوي ضمن أيام الخدمة؟”.

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، أن الإجازات الرسمية ورصيد الإجازات السنوية يتم احتسابها ضمن خدمة الموظف في أنظمة التقاعد ونظام التأمينات.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

هل تُحسب الإجازات الرسمية ورصيد الإجازات السنوي ضمن أيام الخدمة؟
هل تُحسب الإجازات الرسمية ورصيد الإجازات السنوي ضمن أيام الخدمة؟

مؤسسة عامة حكومية سعودية، لها استقلالها المالي والإداري. تعنى بتطبيق أحكام نظام التأمينات الاجتماعية، ومتابعة تنفيذه، خاصة فيما يتعلق بتحقيق التغطية التأمينية الواجبة نظاماَ، وتحصيل الاشتراكات من أصحاب الأعمال، وصرف التعويضات للمستحقين من المشتركين أو أفراد أسرهم. وتقوم على رعاية العاملين في القطاع العام والخاص، بمن فيهم العاملون على نظام الوظائف المؤقتة أو العقود، مهما كانت مدة خدمتهم.لتوفر لهم ولأسرهم حياة كريمة بعد تركهم العمل بسبب التقاعد أو العجز أو الوفاة وكذلك العناية الطبية للمصابين بإصابات عمل أو أمراض مهنية والتعويضات اللازمة عند حدوث عجز مهني أو وفاة.

صدر نظام التأمينات الاجتماعية بموجب المرسوم الملكي رقم م / 22 وتاريخ 6 رمضان 1389 هـ الموافق 15 نوفمبر 1969 م وطبق في شهر محرم 1393 هـ وطبق فرع الأخطار المهنية في 1 رجب 1402 هـ وعدل النظام بالمرسوم الملكي رقم م/33 وتاريخ 3 رمضان 1421 هـ الموافق 29 نوفمبر 2000 م وبدأ تطبيقه اعتباراَ من 1 محرم 1422 هـ الموافق 1 أبريل 2001 م  وفي 15 يونيو 2021م/ 5 ذو القعدة 1442هـ صدر قرار مجلس الوزراء بدمج المؤسسة العامة للتقاعد فيها.

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock