حلول

رتِّب أغلفة الأرض من الخارج إلى الداخل

رتِّب أغلفة الأرض من الخارج إلى الداخل.. فيحيط بكوكب الأرض العديد من الأغلفة الرئيسية التي يصلح كل منها لعيش صنف محدد من الكائنات الحية، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول كل غلاف من هذه الأغلفة الرئيسية

رتِّب أغلفة الأرض من الخارج
رتِّب أغلفة الأرض من الخارج

رتِّب أغلفة الأرض من الخارج إلى الداخل

تترتب الأغلفة وفق قربها وبعدها عن سطح الأرض بترتيب منطقي حيث يوجد أربعة أغلفة رئيسية تحيط بالكرة الأرضية، وفي كل غلاف تتوفر العناصر الأساسية لعيش بعض الكائنات الحية فالغلاف المائي يصلح لعيش الأسماك الصغيرة والكبيرة، في حين الغلاف الصخري يصلح لحياة الإنسان وبعض الحيوانات. أما الغلاف الجوي، فتعيش فيه الطيور، أما بالنسبة للترتيب السليم لأغلفة الأرض فهو:

  • الغلاف الصخري، الغلاف المائي، الغلاف الجوي، الغلاف الحيوي.

أغلفة كوكب الأرض

تشتمل الكرة الأرضية على أربعة أغلفة رئيسية، وهذه الأغلفة الأربعة هي:

  • الغلاف الجوي: غلاف يحيط بكوكب الأرض من كافة الاتجاهات بحيث يكون سطح البحر هو الحد السفلي للغلاف الجوي، ويرتفع هذا الغلاف في الجو إلى ما لا نهاية.
  • الغلاف الصخري: أهم غلاف في كوكب الأرض، ويشكل الصخور والمعادن التي تعمل على تكوين سطح الأرض الذي تعيش عليه الكائنات الحية المختلفة.
  • الغلاف المائي: الغلاف الذي يغطي ما نسبته 70% من سطح الأرض بحيث تعتبر البحار والمحيطات من أهم صور الماء على كوكب الأرض.
  • الغلاف الحيوي: النطاق الذي يحتوي على كافة الكائنات الحية الموجودة على سطح الأرض، وتتمثل في هذا النطاق أشكال الحياة المختلفة.

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇
https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock