وزارة التعليم

موعد الإجازة المطولة الأولى في الفصل الدراسي الثالث

موعد الإجازة المطولة الأولى في الفصل الدراسي الثالث…سيحظى الطلاب والطالبات بمراحل التعليم الأساسي  بإجازتهم المطولة الأولى والوحيدة خلال الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1444هـ، والتي ستوافق يوم الأحد المقبل الموافق 28 مايو الجاري.
وستستمر الإجازة المجدولة ضمن التقويم الدراسي لوزارة التعليم لمدة يومين وهما الأحد والإثنين 8 و9 من ذي القعدة 1444 هـ، الموافقين 28 و29 من مايو 2023.
وتعد الإجازة المطولة هي الأولى والوحيدة ضمن الفصل الدراسي الثالث الذي يستمر لمدة ثلاثة عشر أسبوعاً دراسياً، بما في ذلك أسبوع لاختبارات نهاية الفصل، ويختتم بنهاية دوام الخميس الموافق 22 من يونيو 2023، الموافق 4 من ذي الحجة 1444هـ.

موعد الإجازة المطولة الأولى في الفصل الدراسي الثالث
موعد الإجازة المطولة الأولى في الفصل الدراسي الثالث

تاريخ انتهاء العام الدراسي 1444 

بعد اجتياز الامتحانات النهائية للفصل الثالث ، يحصل الطالب على الإجازة المطولة التالية في نهاية العام ، والتي تبدأ في 4 ذو الحجة 1444 هـ ، الموافق 22 يونيو 2023.

تم تقديم نظام الفصول الثلاثة قبل عامين ، مع أخذ الطلاب إجازة لمدة شهرين ، ثم العودة إلى المدرسة ، مع الأخذ في الاعتبار أن الطلاب يتساءلون باستمرار عما إذا كانت فترة الإجازة شهرين أو يخضع العام الدراسي الجديد للتطوير.

تاريخ بدء العام الدراسي 1445 م

العام الدراسي القادم 1445 على وشك أن يبدأ بعد نهاية الإجازات المطولة القادمة ، ولم تعلن وزارة التربية والتعليم السعودية بعد طول الإجازات ، ونتيجة لذلك ، تاريخ بدء العام الدراسي الجديد غير معروف ، وسنخبرك بآخر التطورات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد أولاً.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍👇👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock