الركن العام

رساله راقية ليوم المعلم 1445

رساله راقية ليوم المعلم 1445…إنّ المعلم هو أسمى وأعظم من في الوجودِ، يستحق كل رسائل الشكر والتقدير والعرفان على ما بذل وأفنى وضحى من عمرهِ وصحتهِ ووقتهِ في سبيل نقل رسالة العلم كما وجدت، لبناء العقول ونهضة الأمم، وفي يومهِ العالميّ سندرج نموذجًا رساله ليوم المعلم:

رساله راقية ليوم المعلم 1445
رساله راقية ليوم المعلم 1445
  • معلمي، ملهمي، بطليّ، أنت وحدك من تستحق كل الشكر والثناء والاحترام، فبدونك نحنُ لا شيء، فأنت من علمتنا كُل ما لم نعلم، وأنت من أخذت بيدنا نحو النور، فكل يوم لك وأنت أفضل معلم على الإطلاق.
  • إنّك معلمي، وعالمي، والنور الذي يسمو بنا نحو القمة، في يومك هذا تستحق أن نغزل لك عقدًا من نجوم السماء، وقد لا يفيَك حقًا، فأنت من أضئت حياتنا بنور العلم والمعرفة والهداية، شكرًا لك يا معلمي العظيم.
  • في يوم المعلم العالميّ تستحق يا معلمي أن نقول ونسطرَ لك كل عبارات الشكر والامتنان، رغم أنها لن تستطيع أن توفيك جزءًا بسيطًا من حقك، فأنت أساس المجتمع، وأنت صاحب القلب الأبيض المليء بالنصائح والإرشادات والتعليمات التي تهدينا إلى نور البصيرة، فكل يوم وأنت قدوتنا أيها المعلم المغوار.
  • ومنْ كمعلمي في علمهِ وصبره وتريثه، فأنتَ مقاتل في ميدان التربية، وأنت معلم في ميدان العلم، وأنت ناصح في ميدان الحاجة، وأنت قدوة في ميدان الحياة، وأنت أب في ميدان النصيحة، ولا غنى لنا عنك أيها المعلم، أنت نور الحياة وأساسها، ودونك نحن لا شيء، يوم سعيد لك.

رساله راقية ليوم المعلم 1445
رساله راقية ليوم المعلم 1445

رساله ليوم المعلم مكتوبة

يتهاتف الطلبة سباقًا لكتابة الرسائل لمعلميهم في يومِ المعلم العالمي، وذلك شكرًا لجهودهم، وتقديرًا لهم، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من الرسائل المكتوبة في يوم المعلم:

الرسالة الأولى
  • في يومِ المعلم أود أن أشكرك يا معلمي القدير عن كل ما بذلت وأفنيت في سبيل إيصال الفكرة، وفي سبيل التربية الحثيثة على المنهج الصحيح الذي يصلُ بنا إلى النجاة في هذه الحياة، فشكرًا جزيلاً لك أيها المعلم الفاضل.
الرسالة الثانية
  • مهما قلتُ ومهما عبرت فإنّي لن أستطيع أن أصفك أو أعطيك ولو جزءًا بسيطًا من حقك، فأنت أسمى من أن تكتب، وأجلُّ من أن تشكر، فأنت تستحق السماء، لأنك أنت من أنشئت عقولنا ونفوسنا، ومن ربيتنا على الحق، يوم سعيد لك يا معلمي القدير.
الرسالة الثالثة
  • إلى من ضحى في وقته، إلى من أجزل في عطائه، إلى من أفنى سنوات من عمره، إليكَ يا معلمي كل الحب والشكر والامتنان على ما ضحيت وأعطيت وأفنيت، أدامك الله بخير، وزادك علمًا ونورًا عن نور.
الرسالة الرابعة
  • إن المعلم هو مدرار الأمة، هو بناءُ المستقبل، فهو يبني العقول ويأسسها منذ الصغر، وهل يوجدُ أسمى وأجلّ منه، فكل الشكر والتقدير على ما بذلت أيها المعلم البطل من أجل بناء عقولنا، ونهضة أمتنا.

 

رساله راقية ليوم المعلم 1445
رساله راقية ليوم المعلم 1445

رساله ليوم المعلم بالانجليزي

قد يرغب البعض في مشاركة المعلم رسائلهم باللغة الانجليزية في يوم الخامس من شهر تشرين الأول، تقديرًا لهم، وفي ذلك سندرج مجموعة من الرسائل ليوم المعلم بالانجليزي مع الترجمة:

  • My dear teacher, my role model in life, words do not help me on World Day to express what is on my mind towards you, and towards what you have done for me, all thanks and gratitude to you, for you are worthy of knowledge and excellence.
    الترجمة: معلمي الغالي، قدوتي في الحياة، صدقًا لا تسعفني الكلمات في يوم العالميّ للتعبير عمّا يجول في خاطري تجاهك، وتجاه ما قدمت من أجلي، فكل الشكر والامتنان لكَ، فأنت أهل للعلم والتميز.
  • Perhaps World Teachers’ Day will give me an opportunity to thank and celebrate you, my almighty teacher, for all that you have given, been patient, and worked to build our minds, and call them the light of truth, and the light of science, for you are our hero, and the guide of our dreams.
    الترجمة: لعل يوم المعلم العالمي يمنحني فرصة لشكرك والاحتفاء بك يا معلمي القدير على كل ما قدمت وصبرت وعملت من أجل بناء عقولنا، وسُموها بنور الحق، ونور العلم، فأنت بطلنا، ومُسيّر أحلامنا.

كلمة ليوم المعلم

يستحق المعلم كل كلمات الشكر والتقدير على ما يبذل في سبيل سير العملية التعليمية، وفي ذلك سندرجُ كلمة ليوم المعلم العالميّ:

في يوم المعلم العالميّ تحتارُ الحروف، وتهربُ الكلمات، وتضيء النجمات، وتشع العيون، وتُستظلُ القلوب شكرًا وامتنانًا على عظيم الجهد المبذول، فالمعلم نور لا ينقطع، وبناء لا ينهدم، ونصيحة لا تغيب، وأنت يا معلمي الشجرة التي نستظل بظلها ونأكل من ثمرها فنزداد بها علما ونرفع بها مكانة وأنت الزهر الذي ينبت في قلوبنا فيرويها علماً بعد عطشها وينبت في عقولنا فنسطر تلك الكلمات التي لا تلبث بالوقوف أمامكم من رهبة الموقف وشدته فلولاكم ما نبت ولا ثبت ولا كتبنا حرفًا واحدًا إلا انفلت، فأنت منبع العلم والمعرفة.

اجمل رساله ليوم المعلم

فيما يأتي سندرجُ مجموعة من أجمل الرسائل عن يوم المعلم العالمي:

اجمل رساله ليوم المعلم
  • معلمي الغالي، نور دربي، سندُ عقلي، كُل عام وأنت بخير في يومك العالمي، أدامك الله أعوامًا مديدة في حياتنا، وزادك علمًا ومعرفة.
  • في يوم المعلم العالمي أود أن أقول لك يا معلمي الفاضل أنك النور الذي أضاء لي دربي، وأنك أساس الطريق الذي رسمته لأحلامي، وأنك قدوتي الأولى دائمًا.
  • إن كلمات الشكر لتخجل منك في يومك هذا، فأنت من أعطيت بلا مقابل، وأنت من كنت أهلاً للوفاء والإخلاص، فكل الحب والشكر والتقدير يا معلمنا الغالي.
  • لا يوجد أسمى وأجلُّ من المعلم، فهو أساس بناء العقول، وتربية النفوس، وتوقير القلوب، وتمهيد الأحلام، وبدونه تضيع الأمم وتُختلس، فدورك أيها المعلم عظيم في هذا المجتمع، ولا يمكن لأي أحد على الإطلاق إنكارهُ.

رساله ليوم المعلم 2022

فيما يأتي سندرجُ مجموعة من الرسائل المتنوعة بمناسبة يوم المعلم العالمي في عامِ 2022م:

  • لن أبالغ إن قلت أنك يا معلمي مصدر النور في حياتي، وحياة أقراني، فأنت من علمتنا كل شيء، بدءًا من الحرفِ وحتى عظيم الاختراعات والتطورات الذي وصل إليه العالم، فشكرًا لوجودك في حياتنا، وشكرًا لك على عظيم جهدك المبذول.
  • إن المعلم هو منارة العلم، شراعُ المستقبل، نور الحياة، بدونه نبقى في مستنقع مظلم من اليأس والجهل، فكل الشكر والتقدير لك يا معلمي على ما بذلت وما ستذبل من أجلنا وفي سبيلنا، شكرًا جزيلاً.
  • معلمي عطيّة من عطايا الله، أمامه تقف كل الكلمات حائرة في التعبير عن مدى الامتنان والشكر العظيم له، فهو أمل حياتنا، ونور قلوبنا، وأساس معرفتنا، وبذرة علمنا، ولو قدمنا لك يا معلمنا كل كلمات الشكر في العالم فإنها لن توفيك حقك.
  • إلى المعلم المثالي، إلى الأب الروحي، إلى القدوة الأبدية، في يومك العالمي، أقول لك كل يوم وكل عام وأنت أفضل معلم على الإطلاق، أحبك جدًا يا معلمي الغالي.

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock