الركن العام

خبر صحفي للصف السادس عن يوم التأسيس

خبر صحفي للصف السادس عن يوم التأسيس .. يحتفل وطني  في الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادياً بذكرى تأسيس المملكة، وهذه المناسبة مُناسبةٌ عظيمة، ففي مثل هذا اليوم منذ أكثر من ثلاثمائة سنة استطاع الشيخ الإمام محمد بن سعود آل سعود -طيب الله ثراه- بإنشاء دولة تحت اسم -الدّولة السّعوديّة الأولى- تمهيداً لإقامة دولة عظمة وسط شبه الجزيرة العربية.

خبر صحفي للصف السادس عن يوم التأسيس
خبر صحفي للصف السادس عن يوم التأسيس

ما معنى يوم التاسيس  

يوم التّأسيس  هو يوم وطني يحتفل به أبناء المملكة العربيّة السّعوديّة بذكرى تأسيس الدّولة السّعودية الأولى، يوافق هذا اليوم 22 من شهر شباط فبراير من كل عام ميلادياً، وفي هذا اليوم تعطل الجهات العامة في المملكة عطلة رسمية، وهذا بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في 27 من شهر يناير كانون الثاني من العام 2022، لجعل يوم 22 من شهر شباط كل عام عطلة رسمية بمناسبة يوم التأسيس.

إجازة يوم التاسيس

تعطل الجهات الحكومية  في اليوم 22 من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادياً، ويحتفل شعب السعودية بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام المؤسس -محمد بن سعود- رحمه الله بهذا التاريخ، وعلى الرغم من سقوط هذه الدولة، إلا أن إصرار آل سعود على إنشاء دولة مترامية الأطراف قاد بهم لتأسيس المملكة التي باتت من كبار الدول النامية عالمياً.

لماذا يوم التأسيس مهم

إن يوم التّأسيس من الأيام المهمّة بالنسبة لقيادة وشعب المملكة، ففي هذا اليوم يحتفل شعب المملكة  كبار وصغار بمناسبة مضي أكثر من ثلاثمائة عام على تأسيس “الدّولة السّعوديّة الأولى” على يد الإمام محمد بن سعود، وقد مهد من خلال هذه البداية لإنشاء دولة قوية ونامية على رقعة شاسعة من أرض شبه الجزيرة العربية، ويتم اكتشاف النفط في عهد موحدها لتغير موازين الدولة وتقلبها رأساً على عقب.

فعاليات يوم التأسيس

يشارك  المواطنون في فعاليات يَوم التّأسيس، وفيما يأتي نرفق أبرز هذه الفعاليات:

  • ارتداء الملابس التي تحمل رمزيات يَوم التّأسيس.
  • توزيع بطاقات تهنئة بمناسبة يَوم التّأسيس.
  • اقتناء بعض الأدوات التي تحمل رموز علم التأسيس مثل الأدوات والزينة والإكسسوارات والملابس وما نحوها.
  • طلاء المنازل أو تزيينها براية يَوم التّأسيس أو العلم السعودي.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇
https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock