وزارة التعليم

تعرف على أوقات الدراسة في شهر رمضان بهذه المناطق

تعرف على أوقات الدراسة في شهر رمضان بهذه المناطق … كشفت وكالة تعليق الدراسة أن عددًا من إدارات التعليم في المملكة أعلنت عن بدء أوقات الدراسة في شهر رمضان المبارك.

وأوضحت على حسابها في “تويتر”، أنه لا يوجد طابور صباحي في رمضان، مبينة أن إدارة تعليم المدينة قررت، اليوم الأربعاء، أن تبدأ الحصة الأولى في رمضان الساعة 9:45 للبنين والساعة 9:30 للبنات، مشيرة إلى أن بعض المناطق لم تحدد مواعيد الدراسة في رمضان حتى الآن.

بدء اليوم الدراسي في شهر رمضان

تعرف على أوقات الدراسة في شهر رمضان بهذه المناطق
تعرف على أوقات الدراسة في شهر رمضان بهذه المناطق

وأضافت أن إدارة تعليم الرياض اعتمدت وقت الدراسة وزمن بدء اليوم الدراسي في شهر رمضان، مؤكدة الدراسة ستبدأ لجميع المدارس الحكومية والأهلية في التاسعة صباحًا، أما بالنسبة لمدارس التعليم المستمر “تعليم الكبار” فستبدأ الدراسة في التاسعة مساءً، محددة الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ 35 دقيقة.

وأشارت إلى أن إدارة تعليم القنفذة والعرضيات في منطقة مكة المكرمة أعلنت عن تفاصيل بداية اليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك، ليكــون العاشــرة صباحًا، مؤكدة أن الوقت الزمني للحصة الدراسية سيكون 35 دقيقة، بينما تكون بداية اليوم الدراسي لمدارس التعليم المستمر “تعليم الكبار”، الساعة 9 مساء.

يأتي هذا في الوقت الذي أصدر فيه وزير التعليم، قرارًا بجعل الدراسة حضورية خلال شهر رمضان لهذا العام، على أن يتم تقليص عدد ساعات اليوم الدراسي.

وستكون ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان 5 ساعات يوميًا، على أن تبدأ ساعات العمل في شهر رمضان من الساعة 10 صباحًا وتنتهي الساعة 3 مساءً.

وأعطى الوزير الصلاحية لإدارات التعليم بإجراء تغييرات في أوقات بدء ساعات العمل وانتهائها في شهر رمضان بما لا يتجاوز ساعتين.

وقرر الوزير منح إجازة عيد الفطر في 13 من إبريل 2023، الموافق 25 من رمضان 1444هـ، على أن تنتهي الإجازة يوم الخامس من شوال، الموافق 25 من إبريل.

وانتظم الطلاب يوم الأحد الماضي في الفصل الدراسي الثالث بمختلف مدارس المملكة، بعد أن حصلوا على إجازة استمرت لمدة 10 أيام.

ويستمر الفصل الدراسي الثالث لمدة ثلاثة عشر أسبوعًا دراسيًا، بما في ذلك أسبوع لاختبارات نهاية الفصل.

ويختتم بنهاية دوام الخميس الموافق 22 من يونيو 2013، الموافق 4 من ذي الحجة 1444.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة😍👇👇

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock