الفيديوهات التعليمية

بالفيديو.. أسهل طريقة للاطلاع على نتيجة اختبار الرخصة المهنية بموقع قياس

بالفيديو.. أسهل طريقة للاطلاع على نتيجة اختبار الرخصة المهنية بموقع قياس .. أعلنت هيئة تقويم التعليم، أن نتائج اختبار الرخصة المهنية “العام” تم الإعلان عنها عبر الرسائل النصية في رسائل SMS على جوالات المعلمين وعلى الرقم المسجل في الملف، مؤكدة أن النتائج أـصبحت متاحة منذ يوم أمس على نظام التسجيل ونظام الرخص المهنية.

خطوات الاطلاع على نتيجة اختبار الرخصة المهنية

وفي مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضح أحد المهتمين ويدعى ثامر العتيبي على حسابه في “تويتر”، أن أهم ما يدور حول اختبارات الرخصة المهنية، هو معرفة نتيجة الاختبارات، مشيرًا إلى أن أسهل طريقة للاطلاع على نتيجة اختبار الرخصة المهنية في موقع قياس، على النحو التالي:

1 – الدخول من حسابك في قياس.

2 – اختيار النتائج.

3 – ثم اختيار “معلمين”.

4 – ثم اختيار كلمة “بحث”.

5 – تظهر لك النتيجة.

وأضافت أنه في وقت لاحق، ستكون نتيجة اختبار الرخصة المهنية في تطبيق “توكلنا” خدمات، مبينة أن البحث عليه يكون بالدخول عليه ثم لوحة البيانات ثم نتائج قياس.

درجة اجتياز اختبار الرخصة المهنية

ومع حالة الترقب والإعلان عن نتائج اختبار الرخصة المهنية، أشارت الهيئة إلى أن هناك بعض المعلومات المهمة التي يجب معرفتها والاطلاع عليها، منها:

1 – درجة الاجتياز من 50 درجة وأكثر وتستمر العلاوة:

2 – اختبار الرخصة المهنية العام درجته تعادل 20% من نقاط المفاضلة للخريجين والخريجات.

3 – المعلم الذي يريد “متقدم ضروري” تكون من 70 وأكثر في الاختبارين عام وتخصص مع الشروط الأخرى.

مراتب اجتياز اختبار الرخصة المهنية والدرجات المطلوبة

وعلى حسابه في “تويتر”، كشف المعلم عبدالله السلطان، ماجستير توجيه و إرشاد تربوي، مراتب اجتياز اختبار الرخصة المهنية والدرجات المطلوبة، مبينًا أنها على ثلاث مراتب كالتالي:

1 – معلم ممارس من 50 إلى 69.

2 – معلم متقدم من 70 إلى 79.

3 – معلم خبير من 80 فما فوق.

ولفتت إلى أن عدد التخصصات المعتمدة حاليًا في الهيئة للمعلمين يبلغ 38 تخصّصًا، حيث تتألف اختبارات الرخص المهنية للوظائف التعليمية من اختبارين أساسيين، الاختبار التربوي العام، والاختبار التخصصي.

ويبلغ عدد التخصصات المعتمدة حاليًا في الهيئة للمعلمين 38 تخصّصًا، وتعتبر المعايير والمسارات المهنية أهم ما يجب على المعلمين معرفته وممارسته وفق قيم مهنة التعليم ومسؤولياتها، ويكون تحديد ذلك في وثائق المعايير والمسارات المهنية الصادرة عن الهيئة، من خلال الاختبارات المعتمدة للرخصة المهنية للوظائف التعليمية.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇
https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock