الركن العام

المعلمون يستبقون الطلاب ويعودون مجدداً إلى مدارسهم.. اليوم

المعلمون يستبقون الطلاب ويعودون مجدداً إلى مدارسهم.. اليوم…يستقبل المعلمون والمعلمات عامهم الدراسي الجديد 1445هـ، عند مباشرتهم أعمالهم صباح اليوم (الأحد)، باختبار الطلاب والطالبات المكملين في مراحل التعليم العام الغائبين عن اختبارات العام الدراسي الماضي ومن لديهم أعذار رسمية، والتي ستجرى غداً (الإثنين).


وأكدت وزارة التعليم، أهمية الاستعداد المبكر لعودة الطلاب والطالبات، والانتهاء من تجهيز المقررات الدراسية وجداول الحصص اليومية وتجهيز أسماء الطلاب والطالبات لصفوفهم الأعلى، لضمان بداية جادة وقوية مع اليوم الأول للعام الجديد.

وتبدأ الوزارة اليوم في استقبال طلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين والمعلمات والمشرفين التربويين والمشرفات، والذي سيستمر حتى الأول من ربيع الأول من العام الحالي.

وبينت الوزارة، أن التقديم سيكون إلكترونياً عبر نظام فارس دون الحاجة إلى رفع أية ملفات ورقية لإدارات التعليم، مشيرة إلى أن التقديم سيكون متاحاً لمن أكمل صافي خدمة في التعليم 25 عاماً فأكثر.

ويستعد أكثر من 500 ألف معلم ومعلمة للعودة للعمل استعداداً للعام الدراسي الجديد، بعد تمتعهم بإجازة نهاية العام منذ الرابع من شهر ذي الحجة الماضي، وقبل عودة الطلاب بأسبوع واحد.

ورفعت وزارة التعليم الجاهزية المدرسية في جميع مدارس التعليم العام والأهلي والأجنبي استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد، وأشارت إلى أنه بعد اعتماد التقويم الدراسي الجديد، سيبدأ الفصل الدراسي الأول الأحد 4 صفر 1445هـ، الموافق 20 أغسطس 2023، والذي سيستمر حتى 2 جمادى الأولى 1445هـ، الذي سيصادف 16 نوفمبر 2023، بينما سيبدأ الفصل الدراسي الثاني الأحد 12 جمادى الأولى 1445هـ، الموافق 26/‏‏‏11/‏‏‏2023، على أن ينتهي الخميس 12 شعبان 1445هـ الموافق 22/‏‏‏2/‏‏‏2024، وسيبدأ الفصل الدراسي الثالث الأحد الموافق 22/‏‏‏8/‏‏‏1445هـ، الموافق 3/‏‏‏3/‏‏‏2024، وسينتهي الإثنين 4/‏‏‏12/‏‏‏1445هـ الموافق 10/‏‏‏6/‏‏‏2024.

المعلمون يستبقون الطلاب ويعودون مجدداً إلى مدارسهم.. اليوم
المعلمون يستبقون الطلاب ويعودون مجدداً إلى مدارسهم.. اليوم

مليوناً لمدارس المدينة

في المدينة المنورة، تستقبل 1,000مدرسة 350 ألف طالب وطالبة وأكثر من 15 ألف معلم ومعلمة بمختلف المراحل التعليمية، وأكمل التعليم الجاهزية لبداية انطلاقة جادة للعام الدراسي 1445هـ، من خلال تهيئة البيئات التعليمية بكافة المتطلبات من الكوادر البشرية والمادية والفنية، وتوفير التجهيزات التعليمية من المقررات الدراسية والأدوات والأجهزة التقنية والصحية ومتطلبات الأمن والسلامة المدرسية، والنقل المدرسي، وصرف الميزانيات التشغيلية، ومباشرة المعلمين المنقولين ولجان التوظيف التعاقدي، ومواصلة أعمال الصيانة والنظافة لكافة المرافق.

فيما تم صرف 20 مليون ريال لمدارس المنطقة، لأعمال النظافة والأنشطة التعليمية والرياضية مع جاهزية واستعداد 206 مدارس رياض أطفال تضم 682 فصلاً دراسياً، بطاقة استيعابية تزيد على 21,815 طفلاً، واكتمال جاهزية 19 مدرسة تضم 569 فصلاً دراسياً بطاقة استيعابية تزيد على 17,000 طالب وطالبة بالتعاون مع شركة تطوير للمباني TBC، وتم الانتهاء من إجراءات المطابقة والمقابلات الشخصية والكشف الطبي للمرشحين والمرشحات لشغل الوظائف التعليمية التعاقدية بالتعاون مع تجمع المدينة الصحي، استعداداً للعام الدراسي الجديد، وتطبيق ضوابط الغياب للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات مع بداية العام الدراسي الجديد. وأنهت إدارة التعليم بمحافظة مهد الذهب استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد، مؤكدة وصول المقررات الدراسية لجميع مدارس المحافظة (بنين وبنات) لضمان بداية عام دراسي جاد لأكثر من 12 ألف طالب وطالبة في أول يوم دراسي.

من جهة أخرى، وقف مدير إدارة التعليم بمحافظة المهد كامل عبدالعزيز الصحفي، ميدانياً على جاهزية النقل المدرسي، ووصول 40 حافلة، وتوريد وترحيل أكثر من 72 ألف كتاب للمدارس.

وتم توجيه أكثر من 1,500 معلم ومعلمة، منهم نحو 200 معلم ومعلمة مستجدون بعقود وظيفية مكانية، وباشرت 6 فرق صيانة 77 مبنى مدرسياً، وتنفيذ أكثر من 16 برنامجاً تدريبياً، تستهدف 1,000 معلم ومعلمة، وتم عقد 10 ملتقيات تخصصية للتهيئة والاطلاع على المستجدات وتبادل الخبرات، وصرف نحو نصف مليون ريال ميزانية تشغيلية للنظافة إضافة إلى ميزانية الأنشطة.

أوضح المتحدث باسم تعليم المنطقة الشرقية لـ«عكاظ»، بأن مدارس المنطقة الشرقية، تستقبل منسوبيها البالغ عددهم 37 ألفاً من الهيئة التعليمية من المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات، إذ إن عدد الهيئة التعليمية من المعلمين والمعلمات بالمنطقة 29 ألفاً، بينما عدد الإداريين والإداريات يبلغ نحو 8 آلاف موظف وموظفة، مشيراً إلى أن خطوات العمل في الميدان التربوي تناغمت مع خطط لجنة الاستعداد لبدء العام الدراسي. ودعا مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، كافة الإدارات المعنية لتفعيل برامج الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 1445هـ، لضمان الجاهزية في كافة جوانبها من خلال تفعيل الخطط الإستراتيجية والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق بيئة تعليمية وتربوية جاذبة وعام دراسي محفز ومفعم بالحيوية، ليلقي بظلاله على أوساط أبنائنا الطلاب والطالبات طبقاً لما تخطط له الوزارة.

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock