حلول

أي من الحروف التالية تعد من الحروف الصاعدة في خط الرقعة؟

أي من الحروف التالية تعد من الحروف الصاعدة في خط الرقعة؟..  تتميز بانه توجد العديد من الخطوط المتنوعة والمختلفة والتي يتم استخدامها خلال القيام بعملية الكتابة باللغة العربية ،اذ يتم ضبط عملية الكتابة هذه من خلال التشكيلات المناسبة لكل نوع .

أهمية الكتابة باللغة العربية :

حيث تعتبر اللغة العربية من اللغات الهامة والمنتشرة بشكل كبير علي مستوي العالم ،حيث برزت اهمية اللغة العربية والمتابة بها ،ذلك لانها لغة القران الكريم والذي يعد اول مصادر التشريع عند المسلمين ،حيث يتاتي السنة النبوية من بعده ،اذ جائت تفصيلا للعديد من الاحكام الواردة فيه .

تنوع الخطوط العربية :

يذكر هنا بانه توجد العديد من انواع الخطوط التي تستخدم في عملية الكتابة باللغة العربية  ومن اهمها :خط الرقعة،خط النسخ ،خط الثلث ،الخط الكوفي ،وغيرها .

اجابة سؤال اي من الحروف التاليه تعد من الحروف الصاعده في خط الرقعه؟

الاجابة :

  • أ،لا،ل،ك،ه،د
أي من الحروف التالية تعد من الحروف الصاعدة في خط الرقعة؟
أي من الحروف التالية تعد من الحروف الصاعدة في خط الرقعة؟

خط الرقعة

هو خط عربي حديث نسبيّاً ابتكره العثمانيون عام 1280هـ، الموافق لعام 1863م، يتسّم بسهولة قراءته وسرعة كتابته وبعده عن التعقيد، تُوزن مقاسات حروفه بالنقطة، وغالباً ما يُشَكَّل في الحدود الضيقة باستثناء الآيات القرآنية، وهو أكثر الخطوط شيوعاً ويُكتب في أغلب الدول العربية إلّا أنه قليلاً مايستخدم في بلاد المغرب العربي عموماً. يُعرف خط الرقعة بحروفه القصيرة المتقطعة المستقيمة وانحناءات بسيطة أغلبها يكون شبه مستقيم.

فإذا كان هناك حرف فيه تقوس فأن هذا التقوس يكون قليلاً جداً، لذا فإن الخط يتسم بمرونة قوية وصريحة، لا يبدو جميلاً بكثرة التشكيل، فيُشكل للضرورة فقط، ويُعتقد أن خط الرّقعة مُشتق من خطّيّ النسخ والثلث وأن اسمه مُشتق من خط الرقاع القديم والذي لا يمت بصلة إليه إلا بالاسم وبالصيغة المفردة فقط. بينما يعتقد آخرون أنه سُمّي الرقعة لأن الناس قديماً كانوا يكتبونه على رقاع.

 

أي من الحروف التالية تعد من الحروف الصاعدة في خط الرقعة؟

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock