الركن العام

أبرز مشاريع اليوم الوطني السعودي 93

أبرز مشاريع اليوم الوطني السعودي 93…جاء شعار اليوم الوطني السعودي 93 تحت عنوان “نحلم ونحقق”، وتم استلهام هذا الشعار من الأحلام التي أصبحت قريبة وواقعية في كل مناحي حياة سكان المملكة العربية السعودية، إذ انعكست بوضوح على مشاريع ضخمة راهنت عليها المملكة في رؤية المملكة 2030، وهو ما جعلها ترسخ من قوتها ومكانتها لمواصلة تقديم دورها المهم والمحوري على جميع الأصعدة.

أبرز مشاريع اليوم الوطني السعودي 93
أبرز مشاريع اليوم الوطني السعودي 93
الشعار الفني لهوية اليوم الوطني السعودي

يذكر أنّ الشعار الفني للهوية الجديدة يأتي كفُرشة رسام حالم يخط أحرفه بعذوبة وانسيابية تتجاوز حدود السماء ويرسم حدود أرض المملكة التي تحتضن الحلم، بعزيمة وإصرار تجعل منه حقيقة ثابتة راسية كالجبال، وبخط اليد كتبت الأحلام لترسخ في الأذهان هكذا يخطط الحالمون أهدافهم بالحياة ليبدؤوا رحلة التحقيق بخطوات مدروسة وواثقة، فيما استلهمت الألوان من ألوان الخفاق الأخضر وطبيعة الأراضي الغنية للمملكة.

مشاريع هوية اليوم الوطني 93

تتضمن هوية اليوم الوطني السعودي 93 عددًا من المشاريع الهامة، ومنها:

مشروع المكعب

الوجهة التفاعلية الأولى من نوعها على مستوى العالم، تتميز بأحدث التقنيات الرقمية بالإضافة إلى المعالم الثقافية الفريدة والعلامات التجارية، ومساحات الأعمال المكتبية ووحدات سكنية فندقية ومرافق للترفيه.

برنامج المملكة لرواد الفضاء

يهدف إلى تأهيل كوادر سعودية لخوض رحلات فضائية للمشاركة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية.

مشروع سندالة

أُولى مشاريع نيوم، التي ستبدأ في استقبال السياح والزوار في مطلع 2024، وتعد بوابة البحر الأحمر للسياحة والرحلات البحرية الفاخرة. وبفضل المرسى ذي المواصفات العالمية وموقعها القريب من البحر المتوسط، ستستقبل مُلاك القوارب وعشاق اليخوت الذين يبحثون عن الرفاهية والفخامة. وتجمع الجزيرة ما بين فخامة الإقامة والمرافق الترفيهية والرياضية وبين الطبيعة الساحرة والتصاميم الهندسية المبتكرة والتقنيات المتقدمة.

مشروع ذا لاين

تتمحور مشاريع نيوم حول الإنسان ورفاهيته وتحقيق جودة الحياة، فتم إطلاق مدينة “ذا لاين” لتقدم نموذجًا حضريًّا لمدن المستقبل.
وتهدف المدينة إلى تعزيز الترابط الاجتماعي والقضاء على الزحام وتقليل التلوث، بالمحافظة على 95% من أراضيها للطبيعة ودون تدخل بشري.

مشروع حديقة الملك سلمان

إحدى أكبر الحدائق الحضرية حول العالم، بمساحتها الشاسعة وبيئتها الحيوية وأنشطتها غير المحدودة، ستحقق الحديقة تنمية الغطاء النباتي وتقدم تجربة استثنائية للزوار.

مشروع السيارات الكهربائية

تماشيًا مع رؤية ٢٠٣٠ ونحو أُفق جديد من التطور، تم إنشاء شركة (سير)، كأول علامة تجارية سعودية لتصنيع السيارات الكهربائية في السعودية. ويأتي إطلاق الشركة تماشيًا مع استراتيجية تمكين القطاعات الواعدة لتنويع مصادر الاقتصاد السعودي.

مشروع الشعيبة للطاقة الشمسية

يعد أحد مشاريع الطاقة المتجددة التابعة لوزارة الطاقة، وسجلت أقل تكلفة لشراء الكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية في العالم، حيث بلغت 1.04 سنت أمريكي لكل كيلووات بالساعة.

مشروع المسار الرياضي

يعد أكبر متنزَّه طولي في العالم وأحد أكبر مشاريع التطوير الحضري في مدينة الرياض، ويهدف إلى تعزيز ثقافة نمط الحياة الصحية في التنقل وتحفيز الناس على ممارسة مختلف الرياضات كالمشي وركوب الدراجات الهوائية والخيول.

مشروع السودة للتطوير

وجهة جبلية سياحية فاخرة في أعلى قمة في المملكة العربية السعودية بارتفاع يصل إلى 3015 متر عن سطح البحر، حيث تهدف لجذب 2 مليون زائر سنويًّا على مدار العام، وتقديم تجربة ثقافية وتراثية.

مشروع تطوير العلا

تقع في شمال غرب المملكة وتعد مرآة للحضارات، يتجاوز عمرها 200 ألف عام، ضمن كيان مكاني يحمل تاريخًا بشواهد حية، وأصول ثقافية وإبداع بشري من عمق التاريخ. كانت ولا تزال مقصدًا للرحالة والمستكشفين.

مشروع بوابة الدرعية

الدرعية هي الموطن الأول للعائلة الحاكمة ومهد انطلاق الدولة السعودية؛ لذا بدأ التطوير فيها لإبراز إرثها التاريخي وأصالتها العريقة من خلال مشاريعها التطويرية لتكن أكبر مدينة ثقافية وتراثية ووجهة سياحية للعالم.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock