القسم العام

منصة إكس تسمح بشراء باقات إضافية

منصة إكس تسمح بشراء باقات إضافية…أتاحت منصة “إكس” X ” الشهيرة لمستخدمي واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بها، أدوات جديدة تمكنهم من شراء حزم إضافية لإرسال المزيد من التغريدات شهرياً بعد الوصول إلى الحد الأقصى المسموح لهم قبل نهاية الشهر.

 

منصة إكس تسمح بشراء باقات إضافية
منصة إكس تسمح بشراء باقات إضافية

أدوات جديدة

ووفق ماجاء في العديد من المواقع التقنية، فسوف تسمح تلك الأدوات الجديدة لمطور التطبيق ببث ما يصل إلى 10 آلاف مشاركة مقابل 100 دولار، في حال استنفاد الحد الأقصى لعدد المشاركات المسموح به بحسب فئة اشتراكه الشهري على منصة “إكس” X.

وقام الملياردير إيلون ماسك مالك منصة “إكس” X “تويتر سابقاً، في العام الماضي، بتخفيض الوصول المجاني إلى واجهة برمجة التطبيقات (API) وأطلق فئات اشتراك مدفوعة جديدة تبدأ من 100 دولار شهريًا.

وبعدها بفترة وجيزة، أطلقت المنصة فئة اشتراك بقيمة 5000 دولار شهريًا مع حدود قصوى أعلى، وعلى الرغم من ذلك، لم يتمكن المطورون من إرسال المزيد من التغريدات إذا وصلوا إلى الحد الأقصى المسموح به وفقًا لفئة الاشتراك في الشهر، وكان عليهم إما الانتظار حتى بداية الشهر الجديد أو ترقية اشتراكهم إلى فئة أعلى وأكثر تكلفة.

شراء مساحة إضافية شهريًا

وأما مع الأدوات الجديدة فيستطيع المستخدم شراء مساحة إضافية شهريًا تتيح له إرسال المزيد من التغريدات بعد الوصول إلى الحد الأقصى لعدد التغريدات الذي تسمح به فئة الاشتراك، ولكن هناك حد أقصى لعدد مرات إعادة شحن الحساب وهو 10 مرات شهرياً للفئة الأساسية 100 دولار شهرياً و5 مرات شهرياً للفئة الأعلى 5000 دولار شهرياً.

برمجيات Grok

وفي سياق أخر، أعلن إيلون ماسك، مالك منصة “إكس” X مؤخراً، أن المنصة ستوفر لمستخدميها برمجيات Grok التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وستكون معرّفات هذه البرمجيات مفتوحة المصدر.

وستكون برمجيات Grok بمثابة مساعد ذكي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتقديم الخدمات لمستخدمي المنصة، وستتوفر للمشتركين في خدمات المنصة المدفوعة مقابل 16 دولارا شهريا.

وروج ماسك سابقاً لفكرة أن تكون معرفات برمجيات Grok مفتوحة المصدر، وفي حال تحقق هذه الأمر فإن شركة “xAI” التي أسسها، والتي تطور هذه البرمجيات ستنضم إلى العديد من الشركات التي قامت بمثل هذا الأمر من قبل مثل “Meta” وشركة “Mistral” الفرنسية الناشئة.

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock