الركن العام

خاتمة مميزة عن يوم التأسيس للإذاعة المدرسية

خاتمة مميزة عن يوم التأسيس للإذاعة المدرسية .. يوم التأسيس هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويوافق 22 فبراير من كل عام. في 27 يناير 2022 أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم يوم التأسيس، ويصبح إجازة رسمية، ويوافق هذا اليوم تاريخ 30 جمادى الآخرة من عام 1139هـ، بناءً على ما استنتجه المؤرخون وفقاً لمعطيات تاريخية حدثت خلال تلك الفترة وشهدت تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية والعديد من الإنجازات في عهده

خاتمة مميزة عن يوم التأسيس للإذاعة المدرسية
خاتمة مميزة عن يوم التأسيس للإذاعة المدرسية

الهوية البصرية

أطلق على الهوية البصرية ليوم التأسيس شعار «يوم بدينا» التي تحمل معانيَ جوهريةً تاريخيةً متنوعةً ومرتبطةً بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية؛ إذْ يظهر في منتصف الشعار أيقونة «رجل يحمل راية» في إشارة إلى بطولات رجال المجتمع السعودي والتفافه حول الراية التي حماها ورفعها ودافع عنها بالغالي والنفيس.

ويحيط بأيقونة الهوية أربعة رموز هي: النخلة والتي تدل على النماء والحياة والكرم، والصقر الذي يُعد رمزًا للشهامة والنخوة والعزة والحرية، والخيل العربي، وهو العنصر الذي يعرض فروسية وبطولة أمراء وشجعان الدولة، والسوق، في إشارة إلى الحراك الاقتصادي والتنوع والانفتاح على العالم.

وكُتبت عبارة «يوم التأسيس – 1727م» بخط مستلهم من مخطوطات عديدة وثَّقَت تاريخ الدولة السعودية الأولى لتكون الرسالة الشاملة للشعار مرتبطةً بالقيم التي تمثل الثقافة السعودية المشتركة، وموصلةً لمعاني الفخر والحماس والأصالة والترابط، ومرتبطة بالضيافة والكرم والمعرفة والعلوم.

وأتت الهوية البصرية ليوم التأسيس هذا العام تحت شعار «يوم بدينا» لتعزز القيم والمعاني المرتبطة بهذه المناسبة الوطنية المميزة، ومرسِّخَةً للاعتزاز بالإرث الثقافي والاجتماعي لهذه الدولة ومجتمعها.

ثقافة التأسيس

نخوة العوجا: نخوة الدولة السعودية، وهي النداء الذي يبث الحماس والفخر وروح الانتماء للوطن، ويعبر عنها أبناء الوطن في أهازيجهم الوطنية.

النخوة: النداء المرتبط بمجتمع أو دولة ليبث في أهلها الحماسة والفخر.

العوجا: هي الدرعية التي تقع على امتداد واد حنيفة بطبيعته المتعرجة.

 

خاتمة عن يوم التأسيس للإذاعة المدرسية

سيُطرح فيما يلي على مجموعة من الخواتيم لمواضيع عن يوم التأسيس السعودي، وذلك وفق الآتي:

  • في نهاية موضوع يوم التأسيس السعودي، لا بد من الحديث على عظمة هذا اليوم في تاريخ المملكة، وعلى دوره الكبير في تطورها وازدهارها، وتعرفنا في هذا الموضوع على مختلف المعلومات والحقائق عن يوم التأسيس السعودي، وعلى شعار يوم التأسيس السعودي، أو الهوية البصرية ليوم التأسيس، فضلًا عن الحديث على المؤسس الأول الإمام محمد بن سعود، وعن حياته، وأخيرًا الأهمية التاريخية لهذا اليوم السعودي وأثره في أبناء المملكة العربية السعودية.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇
https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock