القسم العام

موعد وحالات إيقاف دعم ساند للمستفيدين

موعد وحالات إيقاف دعم ساند للمستفيدين…كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، عن موعد وحالات إيقاف صرف تعويض ساند للمستفيدين.

موعد إيقاف دعم ساند

وتفصيلاً، أوضحت خدمة “العناية بالعملاء” التابعة للتأمينات الاجتماعية، أنه يتم إيقاف صرف تعويض ساند عند إكمال مدة صرف التعويض 12 شهرًا متصلة أو متقطعة، أو بعد مرور 24 شهر من تاريخ أول صرف أيهما أسبق.

موعد وحالات إيقاف دعم ساند للمستفيدين
موعد وحالات إيقاف دعم ساند للمستفيدين

حالات الإيقاف

وأضافت التأمينات الاجتماعية، أنه يتم الإيقاف إذا أصبح للمستفيد دخل شهري من عمل أو نشاط خاص.

صرف تعويض ساند

وفي سياق أخر، كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن حقيقة تأثير دعم “ساند” على التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور ويرنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن”.

وأوضحت خدمة “العناية بالعملاء” التابعة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، أن التسجيل في الضمان الإجتماعي أو حساب المواطن لا يؤثر على صرف تعويض ساند أو مستحقات المستفيد في نظام التأمينات.

نظام ساند

نظام ساند هو نظام ضد التعطل عن العمل، ويتبع لأنظمة الرّعاية الاجتماعية التي أطلقتها مؤسسة التأمينات الاجتماعية في السعودية في عام 1435هـ.

ويختص النظام بتقديم الدعم المادي للموظفين السعوديين في حال تعرض أي منهم للتعطل عن العمل، أو في حال تم فصل الموظف لظروف خارجة عن إرادته، من أجل توفير حياة كريمة لهم خلال فترة تعطلهم عن العمل إلى حين العثور على وظيفة أخرى، ويتم ذلك من خلال توفير مصدر دخل شهري لمدة عام كامل، إلى حين الحصول على وظيفة جديدة.

الفئات المستفيدة من دعم ساند

ويشمل نظام ساند كافة العاملين في المملكة في القطاع الخاص، والعاملين الحكوميين الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية، شريطة أن يكون عمر المستفيد منه أقل من 60 عامًا، إذ أن نظام ساند يسعى إلى تحقيق الحماية الاجتماعية للعمال السعوديين بالقطاع الخاص، والعاملين الحكوميين الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية.

شروط الحصول على استحقاق ساند:

– الإفلاس في حال اشهار المنشأة إفلاسها وفق الأنظمة.

– الفصل بموجب المادة 77 من نظام العمل وفقاً للتالي:

• عند فصل الموظف وفق أحكام المادة 77 من نظام العمل.

• إنهاء النشاط: عند إنهاء علاقة العمل بسبب إنهاء نشاط المنشأة نهائيًا.

• انتهاء العقد أو عدم التجديد برغبة صاحب العمل:

• إذا انتهى عقد العمل ولم يرغب صاحب العمل بتجديد العقد مع رغبة المشترك بتجديده.

• الأحكام القضائية المثبتة أن ترك العامل للعمل لأسباب راجعة لصاحب العمل:

• إذا صدر قرار من الجهة المختصة بثبوت فسخ العقد بسبب راجع لصاحب العمل

قنوات الاتصال مع التأمينات الاجتماعية

تتيح التأمينات الاجتماعية الخدمات الإلكترونية بشكل يمكن العملاء من تنفيذ خدماتهم عبر القنوات المختلفة سواء من خلال الموقع الإلكتروني، و”المحادثة الفورية “وخدمة “الزيارة الافتراضية”، والتي تسمح للعميل مقابلة ممثل خدمة العملاء والتواصل معه بشكل افتراضي.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock