وزارة التعليم

بسبب الغبار والحر مطالبات بالعودة للدراسة عن بُعد

بسبب الغبار والحر مطالبات بالعودة للدراسة عن بُعد

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، واستمرار الحالة الغبارية والتقلبات الجوية، على بعض المناطق، تعالت الأصوات والمطالبات، بعودة الدراسة عن بعد لحين استقرار الأجواء والاستفادة من منصة مدرستي في هذا الصدد.

وشكا عدد من أولياء الأمور، بسبب المعاناة في توصيل الطلاب وإعادتهم من مدارسهم في ظل الأجواء الحارة والغبار، مطالبين بالاستفادة واستثمار منصة مدرستي في مثل هذه الظروف.

بسبب الغبار والحر مطالبات بالعودة للدراسة عن بُعد
بسبب الغبار والحر مطالبات بالعودة للدراسة عن بُعد

ما هي منصة مدرستي ؟

يذكر أن منصة مدرستي هي محاكاة للواقع التعليمي، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات؛ بدءًا من تسجيل الدخول للمنصة، وأداء النشيد الوطني، والتمارين الرياضية، ثم استعراض الجدول الدراسي اليومي، والدخول للفصل الدراسي مع المعلّم.

تفاعل المعلمين والطالب وأولياء الأمور

كذلك تتيح المنصة للطلاب والطالبات التفاعل مع الأقران والمعلمين، والمشاركة عبر ساحات النقاش، والاطلاع على تقارير الإنجاز الخاصة به، والتحقق من توزيع درجات متطلبات المقرر من أعمال السنة والاختبارات، والتعرّف على الساعات المناسبة للتواصل الإلكتروني مع المعلمين.

التقويم الدراسي الجديد

وفي وقت سابق، أعلَنت وزارةُ التعليم التقويمَ الدراسيَّ للعام 1444هـ للتعليم العام والجامعي والتدريب التقني والمهني، إذْ يبدأ من 1 صفر حتى 4 ذي الحجة؛ متضمناً 39 أسبوعاً دراسيا؛بواقع 13 أسبوعاً لكل فصل دراسي، و56 يوماً من الإجازات المتنوِّعة.
ويبدأ الفصلُ الدراسيُّ الأولُ يوم الأحد 1 / 2 / 1444هـ، وينتهي بنهاية دوام يوم الخميس 30 / 4 / 1444هـ،كما يبدأُ الفصلُ الدراسيُّ الثاني في يوم الأحد 10 / 5 / 1444هـ، وينتهي بنهاية دوام يوم الخميس 10 / 8 / 1444هـ،إضافةً إلى بدء الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 20 / 8 / 1444هـ،وينتهي بنهاية دوام يوم الخميس 4 / 12 / 1444هـ.

ويشتمل العام الجديد على 10 إجازاتٍ متنوعة، منها 5 إجازاتٍ مطوَّلة، وإجازتا نهاية الفصلين الدراسيين الأول والثاني، إضافةّ إلى إجازتي اليوم الوطني ويوم التأسيس،وكذلك إجازة عيد الفطرالمبارك.

ويحقِّقُ التقويمُ الدراسيُّ الاستثمار الأمثل للعام الدراسي والموارد التعليمية، وتعزيز رفع معدل التراكم المعرفي والمهاري للطلاب والطالبات، والإسهام في رفع مستوى انضباطهم، كما يتيحُ التقويم الجديد فرصَ تطوير المناهج،وإدخال مواد دراسية جديدة، وإحداث التوازن في عدد أسابيع الفصول الدراسية،إلى جانب تحقيق فرصة تجديد النشاط والشعور بالحيوية للطلاب والطالبات من خلال إتاحة الإجازات المتعددة.

كما أَعلَنت وزارةُ التعليم التقويم الدراسي 1444هـ للمدارس الأجنبية الخاصة بالجاليات والجامعات والكليات الأهلية، التي ستُطبِّقُ النظام الفصلي أو الربعي،إذْ ستبدأُ الدراسةُ للطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الأول في يوم الأحد 1 / 2 / 1444هـ الموافق 28 / 8 / 2022م، وينتهي الفصل الدراسي الأول بنهاية دوام يوم الخميس 12 / 6 / 1444هـ الموافق 5 / 1 / 2023 م ، كما ستبدأ الدراسة للطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 22 / 6 / 1444 هـ الموافق 15 / 1 / 2023 م، وينتهي الفصل الدراسي الثاني بنهاية دوام يوم الخميس 19 / 11 / 1444 هـ الموافق 8 / 6 / 2023 م.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock