اللغة الانجليزية

هل اختبار ستيب مطلوب للكليات العسكريه وكم درجة الكفايات المطلوبة

هل اختبار ستيب مطلوب للكليات العسكريه وكم درجة الكفايات المطلوبة … اختبار ستيب للكليات العسكرية هو اختبار يحدِّد مستوى درجة تأهيل ومهارات الخريجين والطلاب الجامعيين. ويعدُّ شرطًا أساسيًا للالتحاق في العديد من الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك كلية الملك خالد العسكرية. حيث يقيس الاختبار مستوى المتقدِّم من خلال الإجابة على مجموعةٍ من الأسئلة يتراوح عددها بين 117 و133 سؤالًا.

هل اختبار ستيب مطلوب للكليات العسكريه وكم درجة الكفايات المطلوبة
هل اختبار ستيب مطلوب للكليات العسكريه وكم درجة الكفايات المطلوبة

هل اختبار ستيب مطلوب للكليات العسكريه

أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع أنَّ اختبار ستيب مطلوب للكليات العسكرية في السعودية، ولكنَّه لا يدخل ضمن متطلَّبات الترشيح الأولي. وبما أنَّ الاختبار لا يحدَّد النجاح أو الرسوب، تحدِّد معظم الكليات العسكرية الحد الأدنى لدرجة اختبار ستيب  المطلوبة للقبول، ويمكن أن تختلف هذه الدرجة من كليةٍ لأخرى.

كم درجة الكفايات المطلوبة للكليات العسكرية

درجة الكفايات المطلوبة للكليات العسكرية هي 75% كحدٍ أدنى. كما يجب على المتقدِّم اجتياز اختبار القدرات العامة واجتياز الاختبار التحصيلي بمعدلٍ لا يقلُّ عن 60. كذلك أكَّدت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية على ضرورة استيفاء المتقدِّم لكافة شروط القبول العامة، واجتياز كافة الاختبارات المطلوبة. بالإضافة إلى أي شروط أخرى تصدر عن الكليات العسكرية.

طريقة حساب اختبار ستيب

يقيس اختبار ستيب مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية من خلال الإجابة على عددٍ من الأسئلة من نوع الاختيار من متعددٍ. وتغطي هذه الأسئلة ثلاثِ مهاراتٍ أساسيةٍ لاستخدام اللغة يمكن قياسها بموضوعيةٍ وثباتٍ في النتيجة، وفق الآتي:

  • فهم المقروء 40%.
  • التراكيب النحوية 30%.
  • فهم المسموع 20%.
  • التحليل الكتابي 10%.

 

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock