وزارة التعليم

الخميس القادم إعلان نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثالث عبر نور

الخميس القادم إعلان نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثالث عبر نور…حددت وزارة التعليم، الخميس القادم 4 ذي الحجة 1444هـ الموافق 22 يونيو 2023 موعدًا لإعلان اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث لهذا العام الجاري في كافة مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية.

 

الخميس القادم إعلان نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثالث عبر نور
الخميس القادم إعلان نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثالث عبر نور

نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثالث

وشددت الوزارة على المدارس، أهمية الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة والرصد في نظام نور الإلكتروني بشكل يومي، وذلك تمهيدًا لإعلان النتائج فور الانتهاء من الاختبارات بنهاية دوام الخميس القادم.

وبذلك تكون نهاية الفصل الدراسي الثالث الذي استمر لمدة ثلاثة عشر أسبوعًا دراسيًا، بما في ذلك أسبوع لاختبارات نهاية الفصل.

خطوات الاستعلام عن النتيجة:

– الدخول إلى الرابط الخاص بمنصة نظام نــور.

– كتابة اسم المستخدم الخاص به لكى يستطيع التسجيل في منصة نظام نور.

– كتابة الرمز السري الخاص بحساب الطالب

– كتابة رمز التحقق المرسل إليه عبر الهاتف.

– الضغط على خانة “نتائج الطلاب”.

– بعد استخراج النتيجة يجب على الطالب أن يقوم بطباعتها.

بدء اختبارات الفصل الدراسي الثالث

وانتظم نحو ستة ملايين طالب وطالبة في مدارس التعليم العام في المملكة اليوم الأحد في الاختبارات في جميع المراحل الدراسية، بدءًا من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي، وتستمر 5 أيام.

وقد حصل الطلاب في مدارس محافظة مكة المكرمة على الإجازة منذ يوم الخميس الماضي، كذلك قد أعلنت الإدارة التعليمية بمكة نتائج الاختبارات على منصة نور في نفس اليوم الذي انتهوا فيه من أداء الاختبارات.

مدة الإجازة الصيفية للعام 1444هـ

وبانتهاء اختبارات الفصل الثالث للعام 1444هـ، تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي الحالي يوم الخميس القادم، وتستمر لمدة ستين يوم، بينما يبدأ العام الدراسي الجديد في شهر صفر من عام 1445.

التقويم الدراسي للعام 1445هـ

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت، في وقت سابق، أن التقويم الدراسي للعام القادم 1445هـ، سوف يسير بنظام الفصول الدراسية الثلاثة مع إجراء بعض التعديلات التي تتضمن، 38 أسبوعاً دراسيًا، و 60 يوماً من الإجازات المتنوّعة أثناء العام الدراسي، ويتضمن أيضاً 68 يوماً عدد أيام الإجازة الصيفية كاملةً.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock