الركن العام

تعرف على آخر مستجدات الاختبارات لجميع المراحل التعليمية

تعرف على آخر مستجدات الاختبارات لجميع المراحل التعليمية.. بدأت اختبارات النصف الأول من العام الدراسي اليوم الأحد، بشكل مختلف في جميع المراحل التعليمية من خلال تصنيف الاختبارات إلى مقالية وموضوعية.

ضوابط الإمتحانات

تعرف على آخر مستجدات الاختبارات لجميع المراحل التعليمية
تعرف على آخر مستجدات الاختبارات لجميع المراحل التعليمية

ووضعت وزارة التعليم، ضوابط اعتمدتها أن تعتمد الاختبارات المقالية على الأسئلة التي تعرض أفكارا أو مشكلات محددة، وتستخدم لقياس قدرة الطالب على التغيير وترتيب الأفكار وصياغتها وتنظيمها وربط عناصرها وتصنيفها بأسلوبه الخاص.

ويمكن من خلالها التعرف على مدى اكتسابه لمستويات معرفية عليا مثل القدرة على الوصف والتحليل والتفسير والاستدلال والاستنباط والنقد وإبداء الرأي وإصدار الأحكام، بحيث يتم استخدام عبارات في الأسئلة مثل (صف – اذكر – علل – اشرح- قارن – وضح – ناقش).

بينما الاختبارات الموضوعية ذات الإجابة المنتقاة والتي تكون الاستجابة لها قصيرة، وإجاباتها محددة، حيث يقوم الطالب باختيار الإجابة الصحية من بين عدة بدائل أو يكمل جملة أو عبارة ناقصة.

كما تشتمل الأسئلة إلى الصواب والخطأ، وإكمال الفراغ، والاختيار من متعدد، وأسئلة الربط، وبالتالي تقيس قدرة الطالب على التمييز بين الحقائق والآراء وبين المسلمات والفرضيات وبين المصطلحات الصحية وغير الصحيحة، كما تستخدم لقياس نواتج التعلم المرتبطة بالتعرف والحفظ والتذكر.

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock