جامعة الملك عبد العزيز

جامعة الملك عبدالعزيز تختتم أعمال ملتقى تعزيز القيم الاجتماعية

اختتمت جامعة الملك عبدالعزيز أمس ، جلسات ملتقى تعزيز القيم الاجتماعية الافتراضي الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بالجامعة بهدف المساهمة في تعزيز السلوكيات الإيجابية والقيم الاجتماعية الأصيلة لدى الطلبة ، وسط حضور وتفاعل طلابي مميز.

وقدم الملتقى العديد من التوصيات المتمثلة في تبني الجهات والمؤسسات مفهوم القيم بحيث تدعمه وتجعله ضمن الأولويات في التخطيط و الممارسة ، وأن يُنظر لمفهوم القيم بطريقة إستراتيجية “اختبار منظومة قيمي” بحيث يكون لها دور في دعم و تعزيز الشخصية ، وأن ينظر إلى تغيير القيم بشكل إيجابي وأنها تتغير استجابة للواقع والأحداث فهي وسيلة للتكيف والتجديد و الابتكار .

وشدد الملتقى على أهمية نشر التوعية والتوجيه للأسر بضرورة غرس القيم منذ فترة الطفولة المبكرة من خلال التدريب وإعطاء القدوة الصالحة من الوالدين للأبناء ، وإتاحة الفرص التدريبية للأسر للتعلم على طرق ووسائل غرس القيم الإيجابية في الأبناء ، كما ينبغي على المدارس التركيز على الجوانب التربوية وبناء الشخصية للطلاب كجزء أساسي من العملية التعليمية .

واشتمل الملتقى على جلستين الأولى بعنوان القيم الاجتماعية مفهومها واهميتها وأسباب تراجع القيم في المجتمع وسبل تعزيزها قدمها الدكتور يحي الخزرج ، والجلسة الثانية بعنوان غياب بعض القيم الاجتماعية حديثا كيفية تنمية الاجتماعية قدمتها الدكتورة خديجة عبد الله عمر نصيف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock