تحصيلي وقدرات

متى يقفل تسجيل التحصيلي 1444

متى يقفل تسجيل التحصيلي 1444 .. الاختبار التحصيلي هو عدد من الاختبارات التي تعتمدها إحدى المؤسسات التعليمية، لقياس مستوى ذكاء الطالب، ومدى التحصيل والمعارف التي اكتسبها في المقررات الخاضعة للاختبار.

كما يمكن تعريف الاختبار التحصيلي بالأداة المستخدمة لقياس مدى التحصيل والفهم في مقرر دراسي محدد قام الطالب بدراسته.

أو تعريفه بالاختبار المصمم لمعرفة مدى ذكاء الطالب، ومقدار معارفه في مجال دراسي أو مهاري محدد، حيث يمكن من خلاله قياس مهارات الاكتساب والحفظ، إضافة الى قياس التفكير والعمليات المعرفية ومستوى الذكاء.

متى يقفل تسجيل التحصيلي 1444
متى يقفل تسجيل التحصيلي 1444

متى يقفل تسجيل التحصيلي 1444

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب   مواعيد مختلفة لبدء التَسجيل على الاختبار التَحصيلي ومواعيد إجراء الاختبارات، وذلك وفق عدة معايير منها الفترة وجنس الطالب المقدم ونوع الاختبار، إلا أن فترة انتهاء التَسجيل على اختبار القدرات “التحَصيلي” جاءت موحدة حيث يَقفل التَسجيل عليه بتاريخ 24 رمضان 1444 الموافق لتاريخ 15 أبريل “نيسان” 2023.

 

 

كم باقي على إقفال التسجيل على الاختبار التحصيلي

بعد أن بدء التَسجيل على أول موعد للاختبار الذي كان بتاريخ 13 فبراير 2023، فإن المتبقي على إقفال التَسجيل عليه 54 يوما

المواد الخاضعة للاختبار التحصيلي في السعودية:

إن الاختبار التحصيلي في المملكة  يتم باللغة العربية، لقياس مدى تحصيل الطلاب بعدد من المقررات الدراسية التي حصل عليها الطالب بمرحلة التعليم الثانوي.

والهدف من اختبار التحصيل الدراسي هو قياس تحصيل الطالب بمرحلة التعليم الثانوي في مواد الرياضيات، الاحياء، الكيمياء، الفيزياء.

وتكون أسئلة الاختبار التحصيلي شاملة للصفوف الدراسية الثلاث بالتعليم الثانوي، وهي تتفاوت من حيث طبيعة التركيز فيها على عدة مستويات معرفية متنوعة أبرزها: الفهم، المعرفة، التطبيق.

علماً أن الأسئلة تتوزع بشكل متقارب في مواد الأحياء، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، وتتوزع على صفوف الدراسة الثانوية الثلاث بواقع: 50% من الأسئلة من الصف الثالث الثانوي، و30% من الأسئلة من الصف الثاني الثانوي، و20% من الأسئلة من الصف الأول الثانوي.

وفي ختام هذا المقال يكون قد تم عرض مَتى يَقفل تَسجيل التَحصيلي 1444 العَد التَنازلي والمدة المتبقية لإقفال التَسجيل بالعداد التنازلي.

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇
https://t.me/eduschool40

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock