مقالات

هل المرأة المثقفة مخيفة للرجل؟

هل المرأة المثقفة مخيفة للرجل؟….في مجتمعنا اليوم، لدينا الكثير من النساء المتعلمات أكثر مما كانت عليه في الماضي، حيث أصبح هناك تطور كبير في التعليم بالنسبة للنساء، ولهن فرصة أكبر لشغل المناصب والوصول لأعلى المراتب.

على الرغم من أن هذا يبدو جيدًا، فإن النساء المتعلمات تعليماً عالياً وخاصة في بعض مجتمعاتنا العربية، قد يتعرضن لبعض المشاكل مع الرجل تحديداً عندما يتعلق الأمر بالزواج والعلاقات العاطفية، حيث هناك كثير من الأسئلة المطروحة التي تتلخص في بـ لماذا يخاف الرجل من المرأة المثقفة؟

هل المرأة المثقفة مخيفة للرجل؟
هل المرأة المثقفة مخيفة للرجل؟

لماذا لا يطلب الرجال يد المثقفات للزواج؟

1. يشعر الرجال بالخوف

يشعر بعض الرجال بالترهيب والخوف عندما يرون أن نظرائهم من الإناث أكثر تعليماً مما هم عليه ولا يتمتعون بالكاريزما التي تجعلهم يطلبون منهم التحدث أكثر عند طلب أيديهم للزواج.

2. يخشى الرجال عدم احترامهم في الزواج

شعر الرجال أنهم لن يحظوا بالاحترام إذا انتهى بهم الأمر بالزواج من نساء أكثر تعليما مما هم عليه ولا يريد أي رجل أن يضع نفسه في مثل هذا الأمر عند زواجه ومع شريكة حياته.

3. اعتقادهم أن المرأة المثقفة لن تهتم بحياتها الزوجية

يشعر معظم الرجال أن هؤلاء النساء سيهتمون أكثر بوظائفهم المهنية، وبالتالي لن يهتموا كثيرًا بالزواج والأسرة، لهذا فإنهم يخشون أنهم لن يحصلوا على القدر من الاهتمام الذي يرغبون فيه لذا فإن كل تركيزها سيكون على وظيفتها وأعمالها.

هل المرأة المثقفة مخيفة للرجل؟
هل المرأة المثقفة مخيفة للرجل؟

4. يشعرون بعدم الأمان

يشعر الرجال أنهم إذا تزوجوا من هذه الفئة من النساء، فإن أعين العديد من الرجال ستكون على زوجاتهم ونتيجة لذلك، قد ينتهي بهم الأمر إلى تعريض الزواج للخطر وفي النهاية يفقدون كل ما عملوا من أجله.

5. يخافون من الطلاق

تصدر بعض النساء الآن الطلاق كتهديد لأزواجهن كوسيلة لجعلهم يفعلون ما يريدون، وبسبب حقيقة أن هذا يأتي من الرجال المتعلمين في مجتمعنا، فإن الرجل العادي لا يريد أن يضع نفسه في مثل هذا السيناريو.

6- ساحة اللعب غير المتكافئة

الرجل غير الواثق من نفسه قد يواجه مشكلة في التعامل مع المرأة المثقفة، التي غالبا ما تعرف أهدافها ولديها ثقة عالية بنفسها، ولهذا سيشعر معها بالخطر وعدم التكافئ، وسيخاف من مواجهتها دائماً، أو النقاش معها، فهي بالنسبة له مصدر تهديد.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock