جامعة الحدود الشمالية

جامعة الحدود الشمالية تحدد مواعيد اختبارات برنامج التسريع الأكاديمي لعام 1444

جامعة الحدود الشمالية تحدد مواعيد اختبارات برنامج التسريع الأكاديمي لعام 1444.. أعلنت جامعة الحدود الشمالية -ممثلة في أكاديمية الموهوبين- عن مواعيد اختبارات برنامج التسريع الأكاديمي، للطلبة المقبولين في العام الجامعي 1444هـ، وحددت المقررات الدراسية ضمن برنامج التسريع، على مدار 5 أيام، تبدأ 21 من شهر أغسطس لهذا العام.. ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر موقع الجامعة.

وأوضحت أن التسجيل سوف يتاح عبر الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس.

اجتياز برنامج السنة التحضيرية

جامعة الحدود الشمالية تحدد مواعيد اختبارات برنامج التسريع الأكاديمي لعام 1444
جامعة الحدود الشمالية تحدد مواعيد اختبارات برنامج التسريع الأكاديمي لعام 1444

وبيّنت الجامعة أنه يمكن للطلبة المتفوقين اجتياز برنامج السنة التحضيرية والدراسات المساندة وسنة الإعداد العام لكليات المسار الصحي والانتقال إلى السنة الأولى مباشرة في الكلية المختارة؛ وذلك بعد تحقيق معايير اجتياز الاختبارات التحصيلية العلمية لمقررات برنامج التسريع الأكاديمي التي تنفذها هيئة تقويم التعليم والتدريب؛ ممثلة في المركز الوطني للقياس، إضافة إلى اجتياز متطلب اللغة الإنجليزية.

يُذكر أن برنامج التسريع الأكاديمي لمرحلة البكالوريوس في نسخته الثانية يمكّن الطلبة المتفوقين من التقدم في دراسة المرحلة الجامعية وفقًا لقدراتهم ومهاراتهم الفردية، ويأتي ضمن المشاريع والبرامج المنبثقة عن مبادرات الخطة الاستراتيجية للجامعة 2020- 2025م المتعلقة بتلبية احتياجات الطلبة الموهوبين والمتفوقين بإشراف وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية؛ ممثلة في أكاديمية الموهوبين بالجامعة.

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock