المكتبة الاكترونية

يوتيوب تتيح إزالة محتوى الذكاء الاصطناعي الذي يحاكي وجهك أو صوتك

يوتيوب تتيح إزالة محتوى الذكاء الاصطناعي الذي يحاكي وجهك أو صوتك…في خطوة تهدف إلى حماية المستخدمين، أتاحت منصة “يوتيوب” لمستخدميها إزالة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، الذي يحاكي وجوههم أو أصواتهم.

ويسمح هذا التغيير للأشخاص بطلب إزالة هذا النوع من المحتوى بموجب عملية طلب الخصوصية في المنصة، ويعتبر ذلك توسعًا في النهج الذي تم الإعلان عنه سابقًا لأجندة الذكاء الاصطناعي المسؤولة، التي تم تقديمها للمرة الأولى في نوفمبر الماضي.

يوتيوب تتيح إزالة محتوى الذكاء الاصطناعي الذي يحاكي وجهك أو صوتك
يوتيوب تتيح إزالة محتوى الذكاء الاصطناعي الذي يحاكي وجهك أو صوتك

النظر في محتوى الذكاء الاصطناعي

وتريد منصة “يوتيوب” بدلاً من طلب إزالة المحتوى لكونه مضللاً، مثل التزييف العميق، من الأطراف المتأثرة أن تطلب إزالة المحتوى مباشرةً باعتباره انتهاكًا للخصوصية، لكن مجرد تقديم طلب الإزالة لا يعني بالضرورة أن المنصة ستزيل المحتوى فورًا؛ لأنه سيصدر حكمه الخاص بشأن الشكوى بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل، على سبيل المثال، قد تنظر “يوتيوب” في ما إذا كان المحتوى الذي يجب إزالته اصطناعيًا أو مصنوعًا باستخدام الذكاء الاصطناعي، وما إذا كان يحدد هوية الشخص بشكل واضح.

معاقبة منشئ المحتوى

وأبانت المنصة، إنها ستمنح أيضًا القائم بتحميل المحتوى 48 ساعة للتعامل مع الشكوى، إذا تمت إزالة المحتوى قبل مرور هذا الوقت، فسيتم إغلاق الشكوى، وبخلاف ذلك، ستبدأ المنصة في التحقيق.

وحذرت “يوتيوب” المستخدمين من أن الإزالة تعني إزالة مقطع الفيديو بالكامل من الموقع، وإذا أمكن، إزالة اسم الفرد ومعلوماته الشخصية من عنوان الفيديو ووصفه وعلاماته أيضًا.

وأوضحت، أنه في حالة شكاوى الخصوصية المتعلقة بمواد الذكاء الاصطناعي، لن تقوم “يوتيوب” بمعاقبة منشئ المحتوى الأصلي؛ لأن انتهاكات الخصوصية منفصلة عن مخالفات إرشادات المجتمع، ولهذا فلن تؤدي شكوى الخصوصية إلى فرض مخالفة، لكنها قد تتخذ إجراءً ضد الحسابات ذات الانتهاكات المتكررة.

أداة Creator Studio

قدمت “يوتيوب” في شهر مارس الماضي أداة في Creator Studio التي سمحت للمبدعين بالكشف عن الوقت الذي تم فيه إنشاء محتوى ذي مظهر واقعي باستخدام وسائط معدلة أو اصطناعية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي.

كما بدأت المنصة أخيرًا اختبارًا لميزة تسمح للمستخدمين بإضافة ملاحظات جماعية توفر سياقًا إضافيًا لمقاطع الفيديو، مثل ما إذا كان المقصود منها أن تكون محاكاة ساخرة أو إذا كانت مضللة بطريقة ما.

منصة “يوتيوب”

“يوتيوب” هي منصة لمشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت، وتسمح لمستخدميها برفع التسجيلات المرئية مجانًا ومشاهدتها عبر البث الحي ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك.

ويتنوع محتوى المنصة بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، وكذلك الفيديو المنتج من الهواة، وغيرها، وتعد المنصة ثاني أكثر منصات الويب زيارةً في العالم بعد بحث “جوجل”، وذلك فقًا لتصنيفات “أليكسا” على الإنترنت.

تتيح “يوتيوب” للمستخدمين تحميل وعرض وتقييم ومشاركة وإضافة إلى قوائم التشغيل والإبلاغ عن مقاطع الفيديو والتعليق عليها والاشتراك مع مستخدمين آخرين، ويتضمن المحتوى المتاح مقاطع الفيديو ومقاطع البرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية والأفلام القصيرة والوثائقية والتسجيلات الصوتية ومقاطع الأفلام والبث المباشر وتدوين الفيديو ومقاطع الفيديو الأصلية القصيرة ومقاطع الفيديو التعليمية.

 

.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock