حلول

يهتم يوم البيئة العالمي بـ ؟

يهتم يوم البيئة العالمي بـ… اليوم العالمي للبيئة (WED) أو يوم البيئة العالمي الذي بدأ احتفال دول العالم به في العام 1972م. حيث تستضيف في 5 حزيران من كل عام مدينة في العالم الفعاليات الرسمية لهذا اليوم، كما تم إنشاء برنامج الأمم المتحدة للبيئة ” UNEP ” التابع لمنظمة الأمم المتحدة في نفس السنة والذي استغل الاحتفال العالمي بالبيئة في 5 حزيران لتوضيح المخاطر المحيطة بالبيئة، واتخاذ إجراءات سياسية وشعبية للحفاظ عليها. تطوريوم البيئة العالمي إلى منصة عالمية لزيادة الوعي واتخاذ إجراءات بشأن القضايا الملحة بدءاً بالتلوث البحري والاحتباس الحراري وصولا إلى الاستهلاك المستدام والجرائم التي تمس بالحياة البرية. ويشارك العديد من الناس حول العالم في هذا الحدث للعمل على تغيير العادات الاستهلاكية السائدة وللتأثير على السياسات البيئية الوطنية والدولية.

يهتم يوم البيئة العالمي بـ ؟
يهتم يوم البيئة العالمي بـ ؟

يهتم يوم البيئة العالمي ب

يهدف يوم البيئة العالمي إلى أن يكون أكبر يوم عالمي يتم الاحتفال به على نطاق واسع للعمل البيئي الإيجابي وتعزيز الوعي، ويتم الاحتفال به في الخامس من يونيو من كل عام، لتحفيز الوعي البيئي في جميع أنحاء العالم، يدور هذا اليوم حول تشجيع الوعي العالمي لحماية البيئة  والقيام بشيء للمساعدة في العناية بالأرض، وبهذا الشرح تكون الإجابة هي:

  • البيئة ومصادرها وحفظها من التلوث ضمن توعية الشعوب.

كيف يحتفل باليوم العالمي للبيئة؟

يُعدُّ يوم البيئة العالمي هو  أكبر منصة عالمية للتوعية البيئية العامة، ويُدرج فيما يلي طرق للاحتفال بهذا اليوم بشكل مُبسط:

  • إحداث تغييرات تحويلية مراعية للبيئة.
  • نشر المعرفة حول البيئة.
  • زراعة الأشجار.
  • إعادة تدوير.
  • جمع القمامة.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇
https://t.me/eduschool40

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock