تكنولوجيا تعليمية

واتساب يختبر الترجمة الفورية للمحادثات

واتساب يختبر الترجمة الفورية للمحادثات … بدأ تطبيق التراسل الفوري الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم “واتساب” في اختبار ميزة جديدة للترجمة الفورية للرسائل الواردة بلغات مختلفة عن لغة المستخدم داخل المحادثات، وذلك بالاعتماد على خدمة Google Translate، هذا بالإضافة إلى استعداد الخدمة للحد من الرسائل الإعلانية المزعجة.

واتساب يختبر الترجمة الفورية للمحادثات
واتساب يختبر الترجمة الفورية للمحادثات

الترجمة الفورية داخل المحادثات

وستسمح ميزة الترجمة الفورية للمستخدمين بترجمة الرسائل داخل تطبيق “واتساب” دون الحاجة إلى فتح تطبيق منفصل.

وتعتمد هذه الميزة الجديدة على تقنية الترجمة الفورية من “جوجل”، إذ تتم عملية المعالجة محليًا على هاتف المستخدم، مما يحافظ على خصوصية محتوى الرسائل.

كيفية عمل ميزة الترجمة الفورية

وحول كيفية عمل ميزة الترجمة الفورية للمحادثات، فيتطلب الأمر تحميل حزم اللغات، لضمان الوصول إلى الترجمة في أي وقت، ومن المحتمل أن تكون الميزة محدودة في البداية لبعض اللغات مثل الهندية والإنجليزية، مع إمكانية توسعها لتشمل المزيد من اللغات في المستقبل.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يوفر فيها تطبيق للتراسل الفوري إمكانية الترجمة الفورية للرسائل، إذ تتيح خدمة WeChat خيار ترجمة الرسائل الواردة تلقائيًا.

وفي الوقت الحالي، يحتاج مستخدمو “واتساب” إلى نسخ الرسائل ولصقها داخل تطبيقات الترجمة لفهم محتواها، وتوفر هواتف جالكسي هذه الميزة من خلال خدماتها Galaxy AI للذكاء الاصطناعي، التي تترجم الرسائل فوريًا.

تعديل أسعار الرسائل

من جهة أخرى، تستعد خدمة “واتساب بيزنس”، الموجهة لقطاع الأعمال، لتعديل أسعار الرسائل بهدف تقليل الرسائل التسويقية غير المرغوب فيها، وتحسين تجربة المستخدم.

واعتباراً من 4 أغسطس، ستنخفض أسعار الرسائل الخدمية، بينما سترتفع أسعار الرسائل التسويقية اعتبارا من 4 أكتوبر.

وسيتم تحصيل الرسوم من الشركات بناء على أربع فئات:

  1. التسويق.
  2. الخدمة (مثل تحديثات الطلبات).
  3. التوثيق (مثل كلمات المرور لمرة واحدة OTP).
  4. خدمة العملاء.

وستصبح الرسائل التسويقية على “واتساب بيزنس” أكثر تكلفة في الهند، حيث سترتفع أسعارها بنسبة 8% من 0.0099 دولار إلى 0.0107 دولار، بينما ستنخفض أسعار الرسائل الخدمية بنسبة 67% من 0.0042 دولار إلى 0.0014 دولار، وذلك بناء على هيكل التسعير المحدث لشركة “ميتا”.

جدير بالذكر أن عدد مستخدمي خدمة “واتساب بيزنس” قد وصل إلى 200 مليون مستخدم، الذين يستفيدون من أدوات الخدمة للتواصل مع زبائنهم بشكل فعال.

 

.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock