تكنولوجيا تعليمية

واتساب يتيح تحديثات جديدة في مكالمات الفيديو

واتساب يتيح تحديثات جديدة في مكالمات الفيديو…تحدث تطبيق واتساب التابع لشركة ميتا الأمريكية خدمة مكالمات الفيديو على مختلف الأجهزة، من خلال إتاحة إمكانية مشاركة الشاشة مع دعم الاتصال الصوتي وخاصية تمييز المتحدث الجديد، كما رفعت الحد الأقصى لعدد الأشخاص المشاركين في مكالمة الفيديو الواحدة إلى 32 شخصاً.

واتساب يتيح تحديثات جديدة في مكالمات الفيديو
واتساب يتيح تحديثات جديدة في مكالمات الفيديو

دعم مشاركة الشاشة

وأشار موقع “تك كرانش” المتخصص في التكنولوجيا، إلى أن واتساب قدم في أغسطس الماضي خاصية دعم مشاركة الشاشة في مكالمات الفيديو، وحسن التطبيق الآن هذه الخاصية من خلال دعم مشاركة الملفات الصوتية إلى جانب الشاشة، ما يتيح للمستخدم مشاهدة الفيديوهات مع المتصلين الآخرين أثناء المكالمة عبر واتساب.

رفع عدد المشاركين في المكالمة

كما تضم قائمة التحديثات المهمة في واتساب، خدمة مكالمات الفيديو، ورفع الحد الأقصى لعدد المشتركين في المكالمة الواحدة، بغض النظر عن الأجهزة التي يستخدمها المشاركون.
وقبل هذا التحديث كان واتساب يسمح باشتراك حتى 32 مستخدماً في المكالمة الواحدة في حال استخدام الأجهزة المحمولة فقط، في حين كان الحد الأقصى عند إجراء المكالمة باستخدام الكمبيوتر الشخصي 16 شخصاً لمستخدمي أجهزة “ويندوز” و8 أشخاص لأجهزة “ماك أو.إس”.
يذكر أنه في حين يسمح تطبيق التواصل “فيس تايم” لمستخدمي هواتف “آيفون” و”آيباد” باشتراك حتى 32 شخصاً في مكالمة الفيديو، فإن تطبيقي “جوجل ميت” و”زووم” يسمح باشتراك حتى 100 مستخدم في مكالمة الفيديو الواحدة.

دعم مكبر الصوت

ويعد تسليط الضوء على مكبر الصوت بمثابة تعديل آخر في تحديث واتساب “والتي تعد بالفعل ميزة قياسية في العديد من منصات الاتصال الأخرى”، في مكالمة جماعية يظهر الشخص الذي يتحدث أولاً في صف المشاركين، ويتم تمييز صورته، ما يسهل التعرف على من لديه الميكروفون الذي يضرب به المثل.

مكالمات أكثر وضوحاً

وسلط واتساب أيضاً الضوء على تحوله الأخير إلى برنامج الترميز MLow لإجراء مكالمات أكثر وضوحاً، ومن المفترض أن يقوم الضغط الجديد بتنظيف الضوضاء وإلغاء الصدى، وهو أمر مفيد للبيئات الصاخبة، بالإضافة إلى ذلك، سيتم بث مكالمات الفيديو بدقة أعلى إذا كانت شبكتك سريعة بما يكفي لدعمها.

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock