تكنولوجيا تعليمية

واتساب يتيح إنشاء الصور الشخصية بالذكاء الاصطناعي

واتساب يتيح إنشاء الصور الشخصية بالذكاء الاصطناعي …أصبحت تقنية الذكاء الاصطناعي جزءا لا يتجزأ من آلية عمل أغلب تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء الاعتماد عليه من أجل تعزيز التنافس وتوفير تجربة محسنة للمستخدمين، من هذا المنطلق أقر واتساب اعتماد تقنية الذكاء الاصطناعي في إنشاء الصور داخل التطبيق، كما أن التحديث الجديد يشمل إنشاء تجارب دردشة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وعبر الموقع الرسمي لتطبيق واتساب فقد أكد أن الاستعانة بتقنية الذكاء الاصطناعي بدورها تحسن من آلية الرد على الأسئلة المتعلقة بالأشخاص والأماكن، وتأتي خطوة تدشين ميزة إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة المستخدمين وتتواجد في قائمة إعدادات الملف الشخصي بحيث يسهل الوصول إليها واستخدامها.

واتساب يتيح إنشاء الصور الشخصية بالذكاء الاصطناعي
واتساب يتيح إنشاء الصور الشخصية بالذكاء الاصطناعي

إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي في واتساب

وفقا لما ذكر في موقع WABetaInfo، يمكن للمستخدمين أن يقوموا بإدخال نص وصفي وبعد ذلك سيتولى الذكاء الاصطناعي مهمة إنشاء صورة بناءً على تلك الأوصاف، وفي حال أردت تجربة الميزة الجديدة كل ما عليك فعله القيام بالآتي:

  • قم بالدخول على الدردشة التي تريد وفعل خاصية إنشاء صورة بالـAI
  • سيظهر أمامك حقل كتابة، قم بإدخال المواصفات التي تريد أن تظهر بها الصورة.
  • اضغط على تم ثم إرسال.

وبسهولة يمكنك تحديث الصورة المولدة بالذكاء الاصطناعي عبر الضغط على القائمة بجانب صورة الـAI ثم اضغط على أيقونة الرد، اكتب في الخانة الجديدة المواصفات التي تريد أن تظهر عليها الصورة المحدثة، ثم اضغط على تم وستظهر الصورة الجديدة.

بدوره نوه تطبيق الواتساب أن بعض الصور التي سيتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي من الممكن أن تكون غير دقيقة أو مناسبة، كما أن استخدام تلك الميزة يعني الموافقة على شروط خدمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Meta.

تجدر الإشارة إلى أن واتساب أعلنت أن الميزة في وقتنا الحالي لا زالت متاحة في بلدان محدودة فقط، وتدعم اللغة الإنجليزية.

Google Vids لإنشاء الفيديو بالـAI

قبل أيام، كشفت جوجل عن ميزة Google Vids والتي تأتي لتتوافق مع تلبية بعض المهام في بيئة العمل مثل  المساعدة في تحويل المستندات والملفات لمقاطع فيديو مفيدة تقدم معلومة بشكل مبسط، وإنشاء العروض الترويجية وغيرها، وتعتمد الميزة على تقنية الذكاء الاصطناعي من أجل إنشاء ورسم لوحة للفيديو وفقا لأفكارك.

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock