تكنولوجيا تعليمية

هل يتم اختراق جهازك الـ iPhone برسائل غير مرغوب فيها؟.. إليك الحل

هل يتم اختراق جهازك الـ iPhone برسائل غير مرغوب فيها؟.. إليك الحل … تستقبل كمستخدم لجهاز الآيفون رسائل غير مرغوب فيها بين الحين والآخر، للحد الذي قد يجعلك تستقبل أكثر من 400 رسالة في الشهر الواحد، وفي بعض الأحيان قد تضعك هذه المسألة في خطر الاختراق والسيطرة على معلوماتك الشخصية، وفقا لما كشفت عنه صحيفة dailymail البريطانية، فقد أعرب العديد من مستخدمي الـ iPhone عن إحباطهم بشأن الرسائل غير المرغوب فيها.

وتتسبب عمليات استقبال الرسائل العشوائية من الأرقام المجهولة لفتح الباب أمام المحتالين لاختراق بيانات المستخدمين، حيث يرسل المحتالون رسائل نصية مزيفة تجعل المستخدم يقدم على تسجيل بعض المعلومات الشخصية مثل كلمة المرور أو رقم الحساب ورقم الضمان الاجتماعي وغيرها من المعلومات الخاصة، لذا إذا كنت واحدًا من المستخدمين الذين يعانون من تلك المشكلة، نقدم لك الحل في السطور التالية.

هل يتم اختراق جهازك الـ iPhone برسائل غير مرغوب فيها؟.. إليك الحل
هل يتم اختراق جهازك الـ iPhone برسائل غير مرغوب فيها؟.. إليك الحل

اختراق الـ iPhone برسائل عشوائية

تمتلك آبل نظاما داخليا يعيق أي رسائل غير مرغوب فيها من الوصول للمستخدم، ويمكنك بسهولة الوصول إليه عن طريق الإعدادات، ومن ثم اتبع 3 خطوات على الترتيب تتمثل في الآتي:

  • اذهب مباشرة إلى الإعدادات ثم قم بتحديد جميع الرسائل غير المرغوب فيها.
  • انتقل إلى خانة تصفية الرسائل أو Message Filtering.
  • فعل خيار تصفية المرسلين غير المعروفين.

بمجرد تفعيل الخطوات الـ3 تنتقل الرسائل تلقائيا في تطبيق iMessage للجزء العلوي الأيسر حيث يتم إرسال جميع الرسائل النصية غير المرغوب فيها، ولن تستلم أي إشعارات عند استلامها، في حال أردت أن تحجب تلك الرسائل تماما، ففي هذه الحال اتبع الآتي.

آلية حجب الرسائل العشوائية من IPhone

بالطبع تمتلك خيار حظر استقبال الرسائل العشوائية، ورغم أن المحتالين يتحايلون على الأمر باستخدام أرقام مختلفة، إلا أنه على الأقل يمكنك حظر الأرقام العشوائية بهذه الطريقة:

  • افتح  تطبيق iMessage على الآيفون.
  • في خانة الدردشة الخاصة بالرسائل اضغط على الاسم أو الرقم أعلى المحادثة.
  • اضغط على معلومات المتصل، ثم مرر لأسفل وأكد خيار حظر المتصل.

ملحوظة: يمكنك استخدام خيار الإبلاغ عن الرسائل المزعجة مباشرة سواء من خلال الضغط على حذف ثم إبلاغ، أو في حال قمت بفتح الرسالة بالفعل عليك اختيار خيار إبلاغ كرسالة مزعجة ثم حذف.

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock