صحتك بالدنيا

نصائح لمكافحة التهاب المعدة

نصائح لمكافحة التهاب المعدة … كشف الدكتور أليكسي بيريزنيكوف خبير التغذية الروسي الأطعمة التي يساعد تناولها في التغلب على التهاب المعدة، وكيف يمكن تخفيض حموضة المعدة.

ويقول الخبير في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء:

نصائح لمكافحة التهاب المعدة
نصائح لمكافحة التهاب المعدة

“يوصي أطباء الجهاز الهضمي المرضى عادة بشرب الحليب إذا لم يكن لديهم رد فعل تحسسي. كما يمكن تناول منتجات الألبان غير الحمضية، والجبن القريش غير الحامض، و لكن لا ينصح بجبن القريش قليل الدسم، بل يجب ألا تقل نسبة الدسم فيه عن 9 بالمئة أو حتى 18.

مشيرا إلى أن هذا ممكن إذا لم يكن هناك تصلب الشرايين وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم. كما يوصي الأطباء بتناول الكريمة. ويجب أن يشمل النظام الغذائي الدواجن (الدجاج والديك الرومي) ولحم البقر: معظمها مسلوق ومطهي”.

ووفقا له، الأسماك مناسبة لمكافحة التهاب المعدة أيضا، ولكن يجب ألا تطبخ في كمية كبيرة من الدهون. كما تغطي عصيدة الشوفان بالحليب الغشاء المخاطي للمعدة.

ويشير الخبير إلى أنه يجب استبعاد الأطعمة التي تزيد من إنتاج عصير المعدة. وتشمل: المرق المركز والدهني. لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المستخلصات التي تحفز إفراز عصير المعدة؛ الفلفل الأحمر، الأبيض، الأسود.

لأنه حتى كمية ضئيلة من البيبيرين (Piperine) تسبب زيادة إفراز عصير المعدة. كما يجب استبعاد جميع التوابل والبهارات الحارة، لأنها من جانب تحسن الشهية ومن جانب آخر تزيد مستخلص الأطعمة.

ويجب في حالة التهاب المعدة، اتباع نظام تناول وجبات الطعام: أربع إلى خمس مرات يوميا وبكمية صغيرة. ويفضل تناول نفس الطبق، دون أخذ المشروبات بالاعتبار.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock