اللغة الانجليزية

نتائج كفايات اللغة الانجليزية قياس 1445 وطريقة الاستعلام

نتائج كفايات اللغة الانجليزية قياس 1445 وطريقة الاستعلام…إذ يعتبر اختبار كفايات اللغة الإنجليزية من أهم الاختبارات وأحد متطلبات الالتحاق بالكليات والجامعات كما تطلبه بعض الوظائف وعليه يترقب المختبرون موعد النتائج.

اختبار كفايات اللغة الانجليزية

“اختبار كفايات اللغة الإنجليزية” أو اختبار ستيب STEP هو اختبار مشابه لاختبارات اللغة الإنجليزية العالمية كاختبار توفل “TOFEL” واختبار آيلتس “ILETS” الفئة المستهدفة في هذا الاختبار هم طلاب الصف الثالث الثانوي، وخريجي المرحلة الثانوية بالإضافة إلى الطلاب الجامعيِّين حيث يطلب اختبار كفايات اللغة الإنجليزية لأغراضٍ عدةٍ مثلا عند الالتحاق ببرامج اللغة الإنجليزية، أو التقديم لبرامج الابتعاث.

نتائج كفايات اللغة الانجليزية قياس 1445 وطريقة الاستعلام
نتائج كفايات اللغة الانجليزية قياس 1445 وطريقة الاستعلام

نتائج كفايات اللغة الانجليزية

تظهر نتائج كفايات اللغة الإنجليزية بعد حوالي ثلاثة أسابيع من يوم انتهاء اختبار كفايات اللغة الإنجليزية. فبعد انتهاء الاختبار يتمُّ تصحيح الإجابات آليًا وتُحلَّل النتائج، ويتم مراجعة معلومات المتقدمين وتصحيحها وتدقيقها، ثم توفر هيئة التقويم والتعليم النتائج إلكترونيًا. ولم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد نتائجِ اختبارِ كفاياتِ اللغة الإنجليزيَّة.

طريقة الاستعلام عن نتائج كفايات اللغة الانجليزية

ترسل نتيجةُ اختبارِ كفاياتِ اللغة الإنجليزيَّة برسالةٍ نصيةٍ إلى رقم جوال المتقدم أو يمكن الاطلاع عليها من خلال حساب المتقدم باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط موقع قياس “من هنا“.
  • تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم.
  • إدخال رقم السجل المدني.
  • إدخال كلمة المرور.
  • اتباع التعليمات للاستعلام عن نتيجة الاختبار

درجة النجاح في اختبار كفايات اللغة الإنجليزية

لا يحتوي اختبار كفايات اللغة الإنجليزية على نجاح أو رسوب، إذ يهدف الاختبار إلى تقييم كفاءة المتقدمين ومدى إتقانهم اللغة الإنجليزية، وبذلك فإن الدرجة المتقدم لا تدل على النجاح آو الرسوب، بل تعطي فكرة عن مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية. أما بالنسبة للمؤسسات والجامعات والوظائف فهي تطلب حدًا أدنى لاختبار ستيب حيث تشترط معظم السعودية أن تكون درجة 68 على الأقل في اختبار ستيب.

رابط الاستعلام عن نتائج كفايات اللغة الانجليزية

يمكن للمتقدمين إلى اختبارِ كفاياتِ اللغة الإنجليزيَّة Step الاستعلام عن النتائجِ عند صدورها من خلال حساب المستخدم باتباع الخطوات المبيَّنة سابقًا. حيث تستغرق عملية إصدار نتائج الاختبار ثلاثة أسابيع تقريبًا بعد انتهاء الاختبار ويتم الوصول إلى رابط الاستعلام عن نتائجِ كفاياتِ اللغة الإنجليزية عبر الرابط e-services.qiyas.sa.

 

نتائج كفايات اللغة الانجليزية قياس 1445 وطريقة الاستعلام

 

فضلا لأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock