تكنولوجيا تعليمية

ميزة جديدة من واتساب.. مشاركة الملفات دون إنترنت

ميزة جديدة من واتساب.. مشاركة الملفات دون إنترنت…كشف تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتساب”، عن ميزة جديدة تمكّن مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام iOS من مشاركة ونقل وتحميل الملفات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

ويتيح التطبيق بالفعل للمستخدمين مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت، إلا أن الوظيفة القادمة مفيدة بشكل خاص لإحتوائها على العديد من الخصائص التي تفيد مستخدمي “واتساب”.

ميزة جديدة من واتساب.. مشاركة الملفات دون إنترنت
ميزة جديدة من واتساب.. مشاركة الملفات دون إنترنت

ميزة جديدة تشبه خاصية “AirDrop”

وأبان تطبيق “واتساب”، أن الميزة الجديدة التي تدعى “Nearby share” تشبه إلى حد كبير خاصية “AirDrop” الخاصة بأجهزة الآيفون، إلا أنها تتميز ببعض المميزات الإضافية مثل سرعة النقل وتعدد الصيغ.

نفل الملفات دون الاتصال بالإنترنت

وأفاد التطبيق، أن الميزة تمكّن المستخدمين من نقل المستندات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى إلى الأجهزة القريبة، بما في ذلك هواتف أندرويد دون اتصال بالإنترنت.

ويتطلب نقل الملفات لهواتف أندرويد، حالياً قيام مستخدمي أجهزة آيفون بمسح رمز QR ضوئيًا لبدء عملية النقل، بخلاف خاصية “Nearby Share” التي تعتمدها “غوغل” لنقل الملفات بأندرويد.

وكان قد تم رصد هذه الميزة لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، حين كانت منصة “واتساب” المملوكة لشركة ميتا تختبر الوظيفة على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

ولكن تقريرًا حديثًا أشار إلى أن المطورين يعملون على جعلها متاحة على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS أيضًا.

وذكر التقرير أيضًا، أن هناك احتمالًا أن تجد ميزة مشاركة الملفات دون اتصال بالإنترنت طريقها إلى إصدار مستقبلي من التطبيق.

الميزة في المراحل الأولى من التطوير

ويتيح تطبيق “واتساب” بالفعل للمستخدمين مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت، إلا أن الوظيفة القادمة مفيدة بشكل خاص إذا كان المستخدم يريد مشاركة ملفات كبيرة تتجاوز حد هذا الحجم.

كما قد تكون هذه الميزة الجديدة مفيدة أيضًا إذا كان المستخدم في منطقة بها اتصال شبكي سيئ، أو لا يوجد فيها اتصال شبكي إطلاقًا.

وعلى غرار ميزات “واتساب” الأخرى، فمن المتوقع أن تقدم أداة نقل الملفات تشفيرًا من البداية إلى النهاية، لذلك لا يمكن لأحد التنصت على محتوى ملفاتك.

ووفقاً لـ “واتساب”، فإن ميزة نقل الملفات دون اتصال بالإنترنت تبدو حاليًا في المراحل الأولى من التطوير، ولا يزال من غير المؤكد ما إذا كان التطبيق سيجعل هذه الميزة متاحةً للجميع في وقت قريب.

 

 

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock