الركن العام

موعد إجازة اليوم الوطني 1445

موعد إجازة اليوم الوطني 1445…حيث أن اليوم الوطني  هو يوم تحتفل به المملكة في الـ 23 من سبتمبر من كل عام، ويعد هذا اليوم مناسبة وطنية مهمة بالنسبة للشعب السعودي، حيث يحتفل الجميع بتأسيس المملكة في ذلك اليوم من عام 1932، ويتم الاحتفال بهذه المناسبة في جميع أنحاء المملكة بطرق مختلفة

موعد إجازة اليوم الوطني  1445
موعد إجازة اليوم الوطني 1445

موعد إجازة اليوم الوطني  1445

يوافق موعد إجازة اليوم الوطني  1445 هذا العام يوم 23 من سبتمبر 2023 م المقبل، على أن تبدأ مظاهر الاحتفال بداية من يوم 21 سبتمبر ، حيث منح إجازة لكلاً من الموظفين وطلاب المدارس والجامعات للاحتقال بهذا اليوم الوطني المميز.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني 

تختلف مظاهر الاحتفال باليوم الوطني  من منطقة إلى أخرى، ولكن بشكل عام يتم تزيين الشوارع والمباني بالأعلام السعودية والإضاءة بالألوان الوطنية الخضراء والشمرية، وتعتبر هذه الزينة من المظاهر الأساسية للاحتفال باليوم الوطني.

تشمل مظاهر الاحتفال أيضًا العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، مثل العروض الجوية والعروض النارية والمسابقات والأنشطة الفنية والثقافية، والأنشطة الرياضية مثل الماراثونات والمسابقات الرياضية المختلفة.

كما يتم تنظيم عروض فنية وثقافية تعرض الثقافة السعودية والتراث الشعبي، وتشمل الموسيقى والرقص والفن التشكيلي والمسرحيات، وتتم هذه العروض في العديد من الأماكن العامة مثل المسارح والميادين العامة.

يشارك في هذه الاحتفالات العائلات والأصدقاء والمجتمع بشكل عام، حيث يتم تناول الطعام والترفيه والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية، ويتم تنظيم هذه الفعاليات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

ما الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس ؟

اليوم الوطني هو اليوم الذي تم فيه توحيد الأراضي السعودية عام 1932 م، أما يوم التأسيس هو تاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية عام 1727 م، مع العلم أن السعودية حكومة وشعبًا تحرص على الاحتفال بكلا اليومين تذكرة لما مرت به السعودية من مراحل وتطورات.

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock