الركن العام

مواعيد دوام البنوك في السعودية خلال إجازة عيد الأضحى

مواعيد دوام البنوك في السعودية خلال إجازة عيد الأضحى … حدد البنك المركزي السعودي وعبر حسابه الرسمي على منصة x أوقات عمل الفروع والمكاتب ومراكز التحويل التابعة للبنوك والنظام السعودي للتحويلات المالية السريعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1445هـ، بحيث تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك بنهاية عمل يوم الخميس الموافق 7 ذي الحجة 1445هـ الموافق 13 من يونيو 2024م.
وتستأنف الأعمال يوم الأحد 17/12/ 1445هـ، الموافق 23/6/2024.

مواعيد دوام البنوك في السعودية خلال إجازة عيد الأضحى
مواعيد دوام البنوك في السعودية خلال إجازة عيد الأضحى

عمل البنوك ومراكز الصرافة في عيد الأضحى

كما بين البنك المركزي السعودي بأنّ مكاتب عمل البنوك ومراكز الصرافة وشركات المدفوعات وفروعها الموسمية في مدينتي حجاج الجو والبحر والمنافذ الحدودية والمشاعر المقدسة في مكة والمدينة ستبقى مفتوحة باستمرار بموسم الحج بما في ذلك يوما الجمعة والسبت.
وأوضحت بأنه يتوجب على البنوك ومراكز الصرافة وشركات المدفوعات فتح عدد من الفروع إضافة إلى عدد من فروع مراكز التحويل في المناطق الآهلة والمزدحمة بالسكان، والأماكن التي تستدعي، والمنافذ الحدودية والمطارات للعمل فترات معينة خلال عطلة الأعياد، مع إخطار “ساما” بأسمائها ومواعيدها.

وأكد البنك المركزي أنّ مواعيد الإجازة للنظام السعودي للتحويلات المالية السريعة ستكون بنهاية عمل يوم الخميس 13 يونيو، على أن يستأنف عمل النظام يوم الأربعاء 19 يونيو، مبينًا أنّ غرف المقاصة ستعمل بالتوافق مع ساعات وأيام عمل النظام، بينما لن تنطيق التعليمات على نظام المدفوعات “سريع” والذي يعمل على مدار الساعة.

البنك المركزي السعودي

يتولى البنك المركزي السعودي والذي أنشئ في عام 1372هـ (1952م) وأوكل إليه العديد من المهام بموجب عدة أنظمة وتعليمات مهمة الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة العربية السعودية، إلى جانب دعم النمو الاقتصادي المتوازن والمستدام خلال تميزه في أداء بعض المهام التي تشمل:

• القيام بأعمال مصرف الحكومة.
• سك وطبع العملة الوطنية (الريال السعودي) ودعم النقد السعودي وتوطيد وتثبيت قيمته الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى تقوية غطاء النقد.
• إدارة احتياطيات المملكة من النقد الأجنبي.
• إدارة السياسة النقدية للمحافظة على استقرار الأسعار وأسعار الصرف.
• تشجيع نمو النظام المالي وضمان سلامته.
• مراقبة المصارف التجارية والمشتغلين بأعمال مبادلة العملات.
• مراقبة شركات التأمين التعاوني وشركات المهن الحرة المتعلقة بالتأمين.
• مراقبة شركات التمويل.
• مراقبة شركات المعلومات الائتمانية.

 

.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock