حلول

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض؟

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض؟ … لم يحرم الله أمرا إلا لهدف وحكمة بالغة لا يعلمها إلا هو -سبحانه وتعالى-، فقد حرم على نبي من أنبيائه جميع نساء الارض، وهو أحد أبناء سيدنا آدم -عليه السلام، رزق به بعد أن أقدم ابنه قابيل على قتل أخيه هابيل، ليكن خير عوض ومنة من الله -عز وجل- بعد حجم الحزن الذي حظي به بعد مصابه الجلل، وذلك النبي هو:

  • النبي شيث -عليه السلام- ابن سيدنا آدم -عليه السلام-.
من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض؟
من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض؟

النبي شيث عليه السلام

وهب الله -عز وجل- سيدنا آدم بالنبي شيث -عليه السلام- بعد مرور خمسين عامًا على حادثة قتل قابيل لهابيل، عندما كان سيدنا آدم يبلغ من العمر ما يقارب مائة وثلاثين عاما، وشيث يعني هبة، وأعطيه من الله، كما وقد ألهم الله -سبحانه وتعالى- سيدنا آدم بأن يقوم بتعيين ابنه شيث ليكون نبي الله وخليفة المسلمين في الأرض من بعد وفاته.

لماذا حرم الله النساء على النبي شيث عليه السلام

كانت السيدة حواء تنجب التوائم في بطن واحد، وعادة يكونان ولداً وبنتاً، وقد أمر الله -سبحانه وتعالى- حينذاك بزواج كل أخ بأخته، بهدف زيادة الذرية وعمارة الأرض، فقد جاء التحريم هنا بعدم زواج شيث من أخته التوأم، أي أنه لم يكن تحريمًا مطلًقا، إنما جاء التحريم بشكل جزئي، وبناء على ذلك فإنه قام بالزواج من أخته التي تصغره بأربع سنوات.

صفات سيدنا شيث عليه السلام

كان نبي الله شيث الابن الثالث لآدم عليه السلام، فقد كان الأجمل بين إخوته، وأقربهم إلى قلب والده آدم عليه السلام، بارا بوالديه، يحب العلم والتعلم، فقد أحسن سيدنا آدم تعليمه كل ما بحوزته من علوم، حتى يتمكن من تولي الخلافة بعد وفاته، كما وقد عاش شيث ما يقارب تسعمائة واثني عشر عاما.

هل ورد ذكر النبي شيث في القرآن الكريم

لم ترد أي آية قرآنية في كتاب الله العظيم تتحدث عن قصة شيث ابن سيدنا آدم عليهما السلام، ولكن ورد عن عدة مصادر أنه تم ذكر النبي شيث في العديد من الأحاديث النبوية، وفيما يتعلق بنصوص الأحاديث التي ورد ذكره بها، فالجدير بالذكر أن إسنادها ضعيف وفيه نكارة.

وصية سيدنا آدم لابنه شيث قبل وفاته

أوصى سيدنا آدم -عليه السلام- قبل وفاته ابنه شيث، بتولي خلافة قومه من بعده، والاهتمام بأمورهم، كما وأوصاه بعدم القيام بإخبار أخيه قابيل عن ذلك، لما كان يختلج في نفس أخيه من غيرة وحسد وحقد، فقد قام بقتل أخيه هابيل بسبب حسده وغيرته، ومن ثم وافت سيدنا آدم المنية، وتولت الملائكة مسؤولية دفنه، وقد طبق النبي شيث وصية والده عليه السلام، وتولى أمور قومه.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة😍👇👇

https://t.me/eduschool40


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock