القسم العام

من أساليب المعالجة السطحية للطينة الزخرفة بالإضافة و اللصق

من أساليب المعالجة السطحية للطينة الزخرفة بالإضافة و اللصق ..العديد من المعالجات السطحية الشائعة لمعالجة الصفائح المعدنية هي: سحب الأسلاك ، السفع الرملي ، طلاء الخبز ، رش المسحوق ، الطلاء بالكهرباء ، الطلاء بأكسيد الألومنيوم ، طباعة الشاشة. نظرًا لأن سطح بعض مواد الصفائح المعدنية ليس لديه القدرة على مقاومة الصدأ والتآكل ، فمن الضروري إجراء معالجة سطحية فعالة. يمكن للمعالجة السطحية لأجزاء الصفائح المعدنية تحسين عمر خدمة المنتجات في الظروف القاسية ، أو لتحقيق تأثيرات أو وظائف سطح محددة.

مواد معالجة الصفائح المعدنية في صفيحة الدلفنة الباردة ، صفيحة الدلفنة على الساخن أقل مقاومة للتآكل ، فمن السهل حدوث تفاعل الأكسدة ، وتعميق التآكل. يؤدي الشغل معالجة الصفائح المعدنية إلى فقدان الأداء أو الخردة. لذلك ، من الضروري تحقيق الغرض من التآكل والوقاية من الصدأ من خلال المعالجة السطحية. التي التي الصفائح المعدنية تجهيز سطح لديه؟

من أساليب المعالجة السطحية للطينة الزخرفة بالإضافة و اللصق
من أساليب المعالجة السطحية للطينة الزخرفة بالإضافة و اللصق

السؤال : من أساليب المعالجة السطحية للطينة ” الزخرفة بالإضافة و اللصق ” صواب خطأ.

الحل النموذجي هو :

 

صواب. 

الزخرفة العربية

الزخرفة العربية أو الرقش هو الفن العربي. وهو عبارة عن نماذج للتزيين معقدة لأن زخارفه متداخلة ومتقاطعة وتمثل أشكالا هندسية وزهورا وأوراقا وثمارا. وهذا الفن يميز الفن الإسلامي والذي ظهر في تزيين السيراميك وفي العمارة الإسلامية. وقد انتشر في أوروبا ولاقي رواجا في القرنين 15و16.

وهذا الفن ظهر نتيجة امتزاج الحضارة العربية وتطورها في العصر الإسلامي الذهبي مع الشعوب الأخرى ألا أنه كان جليا لدى الأندلسيين الذين طوروه بشكل كبير ولاسيما في مجال الأعمدة ونصف الأعمدة المربعة وفوق الجدران وعلي الأسقف. وإلى جانب العمارة وجدت الزخرفة التي وصفت بأنها لغة الفن الإسلامي، وتقوم على زخرفة المساجد والقصور والقباب بأشكال هندسية أو نباتية جميلة تبعث في النفس الراحة والهدوء والانشراح. وسمي هذا الفن الزخرفي الإسلامي في أوروبا باسم «أرابسك» وقد اشتهر الفنان المسلم بالفن السريالي التجريدي حيث الوحدة الزخرفية النباتية كالورقة أو الزهرة، وكان يجردها من شكلها الطبيعي حتى لا تعطى إحساسا بالذبول والفناء، ويحورها في أشكال هندسية حتى تعطي الشعور بالدوام والبقاء والخلود.

رقشة

يقع تحت عنوان الزخرفة العربية فن الزخرفة بالفسيفساء الذي أشتهرت به العديد من الدول العربية والإسلامية ومنها الفسيفساء الموجودة في الجامع الأموي في دمشق وكربلاء المشهورة في عمله وتصنيعه.

بينما الفن في الغرب التزم خلال قرون طويلة بالخضوع إلى الطبيعة ونسخها ومعياره كان الإتقان والمهارة، فإن المصور المسلم سواء كان مرقنا أو منمنما فقد أمد المخطوطات بصور ترمز إلى الطبيعة والواقع من دون أن تنسخها نسخا وكان بذلك أمينا على مفهوم الجمالية الفنية في انها تصور ذاتي لأقاليم الوجود.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇
https://t.me/eduschool40

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock