الركن العام

متى عيد الأم 2023

متى عيد الأم 2023 .. ينتظر الأبناء يوم عيد الأم من كل عام للاحتفال به مع أمهاتهم عن طريق تقديم هدية لها، فهو احتفال سنوي يقوم على تقوية علاقة الأم بأبنائها، حيث يتميز هذا اليوم بالعديد من المظاهر العائلية التي تمتلئ بالفرحة والسعادة، حيث تقديم الأبناء الهدايا لأمهاتهم.

متى عيد الأم 2023
متى عيد الأم 2023

عيد الأم 2023.. أوقات الاحتفال به في دول العالم:

يحتفل أغلب دول العالم بعيد الأم في يوم 21 مارس من كل عام ومنهم من يحتفل به في شهر أبريل أو مايو، حيث يختلف تاريخ يوم عيد الأم من دولة لأخرى فمثلا في:

  • جميع دول العالم العربي يكون يوم الإحتفال في اليوم الأول من فصل الربيع بعد الوقوع الفلكي اي يوم 21 مارس شهر 3  من كل عام.
  • أما في دولة النرويج فتقيم يوم عيد الأم في اليوم الثاني من شهر فبراير اي شهر 2 من كل عام.
  • في دولة جنوب إفريقيا تحتفل بعيد الأم في يوم 8 مايو من كل عام.
  • في دولة الولايات المتحدة والعديد من الدول المتقدمة في أوروبا يحتفل بيوم عيد الأم في اليوم الثاني من شهر مايو من كل عام.
  • في دول شرق آسيا يكون الإحتفال بيوم عيد الأم في اليوم الثاني من شهر مايو من كل عام.
متى عيد الأم 2023
متى عيد الأم 2023

عيد الأم 2023.. بداية وأصل الاحتفال 

يعود أصل الإحتفال بعيد الأم إلى عصر الإغريق والرومان القدماء الذين قاموا العديد من الإحتفالات التي تكرم الأم، ويعد أول احتفال بعيد الأم في العصر الحديث وهو المهرجان المسيحي الأول الذي يعرف بأسم  أحد الأمومة.

قد عرف مفهوم أسم عيد الأم في المملكة المتحدة وفي أجزاء من أوربا عندما تم الإحتفال بيه بيوم الصوم الكبير، مع مرور الوقت أصبحت الزهور والهدايا من رموز التقدير تقدم من الأبناء إلى الأمهات، ثم أندمج تقليد يوم الأم مع عيد الأم الأمريكي في الفترة ما بين الثلاثينات والأربعينيات.

 

أثرت وأندمجت الدول الحديثة بالعديد من التقاليد وطرق الإحتفال التي أصبحت معروفة في عيد الأم الأمريكي مثل تقديم الهدايا وباقات من الأزهار للأم، وهو أحد أبرز مظاهر عيد الأم في الولايات المتحدة، وفي بعض الأوقات تقوم العائلة بمساعدة الأم في أداء المهام المنزلية خلال هذا اليوم.

يوجد أيضا العديد من مظاهر الإحتفال بعيد الأم في الكثير من الدول، ففي إفريقيا وخاصة إثيوبيا تجتمع القبائل في فصل الخريف وتحتفل بتقديم موائد من الأطعمة الكبيرة تكون الدعوة عامة للجميع، تكون في وقت الإحتفال العديد من الرقصات الشعبية إحتفالا بيوم عيد الأم.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock