الركن العام

متى تبدا اجازة عيد الاضحى للموظفين ومتى يبدأ الدوام بعد العطلة

متى تبدا اجازة عيد الاضحى للموظفين ومتى يبدأ الدوام بعد العطلة…تختلف مواعيد الإجازة الخاصة بعيد الأضحى للموظفين بحسب مكان عملهم، سواء أكانوا يعملون في القطاع الخاص أو العام، أو في البنوك، لذلك سنفصل فيما يلي مواعيد الإجازة الخاصة بعيد الأضحى للمواطنين والمقيمين والعاملين في المملكة العربية السعودية:

متى تبدا اجازة عيد الاضحى للموظفين ومتى يبدأ الدوام بعد العطلة
متى تبدا اجازة عيد الاضحى للموظفين ومتى يبدأ الدوام بعد العطلة

 

إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع العام

إنّ موعد إجازة عيد الأضحى للموظفين لدى القطاع العام داخل المملكة العربية السعودية منذ يوم 5 شهر ذي الحجة عام 1444 هـ، الواقع في 23 يونيو / حزيران من عام 2023م، وتستمر هذه الإجازة لمدة 9 أيام، وتنتهي مساء آخر أيام عيد الأضحى المبارك وهو يوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة عام 1444 هـ، ليعود الموظفون إلى مواعيد دوامهم الرسمية.

إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع الخاص

إنّ موعد إجازة عـيد الأضحى للقطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية منذ يوم 9 ذي الحجة سنة 1444 هـ، الواقع في 27 يونيو / حزيران من عام 2023 م، وتستمر هذه الإجازة لمدة خمسة أيام إلى الثالث عشر من شهر ذي الحجة سنة 1444 هـ، ومن ثم يعود الموظفون إلى مواعيد دوامهم الرسمية سواءً في الشركات أو المؤسسات الخاصة.

إجازة عيد الأضحى لموظفي البنوك

أعلن البنك المركزي في المملكة العربية السعودية أن إجازة عيد الأضحى المبارك للمصارف تبدأ من مساء يوم 4 ذي الحجة سنة 1444 هـ الواقع في 22 يونيو / حزيران عام 2023 مـ، وتستمر الإجازة حتى نهاية يوم الأربعاء الرابع عشر من ذي الحجة سنة 1444 هـ الموافق 13 من شهر يوليو عام 2023 مـ، حيث يتم إيقاف جميع الخدمات المصرفية والبنكية لمدة ثلاثة أيام، ومن ثم يعود الموظفون للدوام الطبيعي.

كم يوم اجازة عيد الاضحى للموظفين

يختلف موعد وعدد أيام إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية باختلاف قطاع العمل الحكومي والخاص والبنوك، وحسب ما نصّت عليه اللائحة التنفيذية لنظام العمل السعودي، فإن عدد أيام إجازة عيد الأضحى هي كالتالي:

اجازة عيد الاضحى للقطاع العام

إنّ مدّة إجازة عيد الأضحى للقطاع العام هي 9 أيام، تبدأ يوم 5 شهر ذي الحجة عام 1444 هـ، الواقع في 23 يونيو / حزيران من عام 2023م، وبعد ذلك يعود الموظفون إلى وظائفهم مرة أخرى كالمعتاد.

اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص

إنّ مدّة إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص هي خمسة أيام، تبدأ يوم 9 شهر ذي الحجة عام 1444 هـ، الواقع في 27 يونيو / حزيران من عام 2023م، وبعدها يعود العاملون لشغل وظائفهم كالمعتاد كما قبل العيد.

اجازة عيد الاضحى لموظفي البنوك

إنّ مدّة إجازة عيد الأضحى لموظفي البنوك هي 9 أيام، مساء يوم 5 شهر ذي الحجة عام 1444 هـ، الواقع في 23 يونيو / حزيران من عام 2023م، وتستمر الإجازة حتى نهاية يوم الأربعاء الرابع عشر من ذي الحجة سنة 1444 هـ الموافق 13 من شهر يوليو عام 2023 مـ.

متى تبدا الدوامات بعد العيد الاضحى 1444

يعود موظفو القطاعات المختلفة في المملكة العربية السعودية إلى دوامهم كما كان قبل عيد الأضحى صباح يوم الأحد الذي يوافق 14 من ذي الحجة 1444 هـ، و2 يوليو / تموز من عام 2023 م.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock