صحتك بالدنيا

ماذا يمكن أن يحدث لجسمك إذا بدأت بالنوم بدون وسادة؟

ماذا يمكن أن يحدث لجسمك إذا بدأت بالنوم بدون وسادة؟…تعود أقدم الوسائد المعروفة إلى بلاد ما بين النهرين القديمة. لقد كانت مصنوعة من الحجر، ولا يمكن الحصول عليها إلا من قبل الأثرياء.

على عكس تلك الوسائد العتيقة، فإن تلك التي نستخدمها اليوم ناعمة ورقيقة، ولا يستطيع الكثير من الناس النوم دون احتضان وسادة كبيرة ومريحة. لكن في الواقع، قد لا يكون النوم بالوسادة أفضل طريقة للراحة، إذ يمكن أن يؤثر سلبًا على جسمك وحالتك المزاجية.

ماذا يمكن أن يحدث لجسمك إذا بدأت بالنوم بدون وسادة؟
ماذا يمكن أن يحدث لجسمك إذا بدأت بالنوم بدون وسادة؟

1. يمكن أن يمنع آلام الظهر

يمكن أن تؤدي العديد من الوسائد إلى وضع نوم غير طبيعي والدعم الذي توفره لا يدوم طويلاً. على الرغم من أن الوسادة نفسها لن تؤذي ظهرك، إلا أنها قد تؤدي إلى تفاقم العديد من الأعراض الأساسية. على العكس من ذلك، عندما تنام بدون وسادة، يمكن لعمودك الفقري أن يستريح ويبقى جسمك في وضعه الطبيعي.

2. يمكن أن يساعدك في التعامل مع آلام الرقبة

معظم الوسائد لا تسمح لك بالنوم في الوضع الصحيح، بل ويمكن أن تجعل وضعيات النوم أسوأ. إن ثني رقبتك بأي شكل من الأشكال لفترة طويلة سوف يسبب بعض الانزعاج، كما أن الوسادة الصلبة جدًا أو الناعمة جدًا يمكن أن تؤدي إلى آلام الرقبة.

3. يمكن أن يساعدك على محاربة الصداع

إذا استيقظت وأنت تشعر بصداع أو تشعر بالدوار، فقد يكون ذلك بسبب وسادتك. الوسائد السميكة جدًا تتسبب في استدارة رأسك ورقبتك للأمام، وتزيد من التوتر لعضلات الرقبة. يمكن أن يسبب لك الصداع في الصباح بعد النهوض من السرير.

4. يمكن أن يخفف التوتر

إذا كانت وسادتك تجعلك غير مرتاح في الليل، فقد ينتهي بك الأمر إلى التقلب أثناء نومك. كلما زادت المتاعب التي تواجهها في النوم، قل الوقت المتاح لجسمك للقيام بالعديد من الوظائف المهمة التي تحدث أثناء الليل. عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم بشكل منتظم يمكن أن يؤثر على مزاجك ومهاراتك في التفكير، وسيؤدي إلى إطلاق جسمك المزيد من هرمونات التوتر خلال اليوم.

5. يمنع ظهور حب الشباب في الوجه

سوف تشكرك بشرتك على التخلص من وسادتك. عادة ما يكون وجهك مستلقيًا على وسادتك معظم الوقت أثناء الليل. لكن ربما لا تغسل غطاء الوسادة الخاص بك كل يوم، لأنه يجمع الأوساخ والشحوم وغبار المنزل. كل هذا يمكن أن يؤدي إلى الطفح الجلدي المبكر والالتهابات والتجاعيد.

6. يمكن أن يكون مفيداً لشعرك

إذا استيقظت في الصباح بشعر جاف ومتشابك، فقد ترغبين في الاستغناء عن وسادتك من أجل خصلات شعرك. عندما تستديرين ليلاً، يحتك شعرك بغطاء وسادتك، مما يؤدي إلى تكسره. يمكن لأغطية الوسائد أيضًا أن تمتص الزيوت الطبيعية الموجودة في شعرك، مما يجعلها جافة وهشة.

إخلاء المسؤولية: يرجى أن تضع في اعتبارك أن هذه المقالة هي لأغراض إعلامية فقط. للحصول على المشورة المهنية والتشخيص، استشر طبيبك!

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock