صحتك بالدنيا

ماذا سيحدث لجسمك إذا بدأت بشرب عصير الجزر؟

ماذا سيحدث لجسمك إذا بدأت بشرب عصير الجزر؟…عندما تفكر في العصائر، ربما لا يكون عصير الجزر هو أول ما يتبادر إلى ذهنك. تعتبر عصائر البرتقال والتفاح والعنب والأناناس أكثر شعبية.

ومع ذلك، إذا لم تكن من محبي الجزر في وجباتك، يمكنك إعداد مشروبات لذيذة به وجني جميع الفوائد! على سبيل المثال، يمكن أن يساعدك على التخلص من نزلات البرد بشكل أسرع بكثير!

ماذا سيحدث لجسمك إذا بدأت بشرب عصير الجزر؟
ماذا سيحدث لجسمك إذا بدأت بشرب عصير الجزر؟

1. يمكن أن يزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك

تساعد فيتامينات ب الموجودة في عصير الجزر جسمك على تحويل الدهون والبروتين والكربوهيدرات إلى طاقة. هناك أيضًا الألياف الغذائية التي يمكن أن تساعدك على التحكم في وزنك ومنع السمنة.

2. إنه جيد لبصرك وعينيك

يحتوي عصير الجزر على فيتامينات أ الضرورية لصحة عينيك. وهذا مهم لرؤية الألوان والإضاءة المنخفضة، كما أنه يحمي سطح العينين. كما أنه يحد من فرص الإصابة ببعض أمراض العيون، مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

3. يمكن أن يقوي جهاز المناعة لديك

يحتوي الجزر على الكاروتينات. إنه بمثابة مقدمة لفيتامين أ، الذي يمكن أن يعزز جهاز المناعة لديك. وهذا يساعد بشكل خاص في تطوير وتوزيع الخلايا التائية، وهي خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من الالتهابات. يمكن لفيتامين C الموجود في الجزر أيضًا أن يعزز جهاز المناعة لديك. وعلى الرغم من أن هذا لا يمنعك من الإصابة بنزلة برد، إلا أنه يمكن أن يساعدك على التغلب عليها بشكل أسرع.

4. يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

يحتوي الجزر على عناصر غذائية لها تأثيرات مضادة للأكسدة، والتي يمكن بالتالي أن تحد من خطر الإصابة بالسرطان. وهذا يعني أنها تحيد الجذور الحرة، التي تلحق الضرر بخلاياك، بل وتضر بالحمض النووي الخاص بك. يمكن للألياف الغذائية الموجودة في الجزر أيضًا أن تمنع أنواعًا معينة من السرطان.

5. إنه مفيد للبشرة

الفيتامينات C وE وK الموجودة في عصائر الجزر مفيدة جدًا لصحة الجلد. فيتامين C، بالإضافة إلى كونه مضادًا للأكسدة، يمكنه أيضًا تعزيز عمل واقيات الشمس. بالإضافة إلى ذلك، فهو له تأثير مضاد للشيخوخة، حيث يساعد على إنتاج الكولاجين، ويشفي الجلد التالف، ويمنع التجاعيد. يمكن لفيتامين E أيضًا حماية بشرتك من أشعة الشمس وعلاج الالتهابات. يلعب فيتامين K دورًا مهمًا في شفاء الجروح المفتوحة، لذلك يمكن أن يساعد في الشفاء بشكل أسرع.

6. مفيد جداً أثناء فترة الحمل

عندما تكونين حاملاً، تحتاجين إلى حمض الفوليك والحديد والكالسيوم والفيتامينات A وB وC. ويعتبر عصير الجزر الخام مصدرًا مثاليًا لكل هذه العناصر الغذائية. على سبيل المثال، كوب واحد سيزودك بحوالي 10% من الجرعة الموصى بها من الكالسيوم. في 100 جرام ستجد حوالي 10٪ من المحتوى الموصى به من فيتامين C.

7. يمكن أن يحسن صحة دماغك

يمكن أن يكون للبيتا كاروتين تأثير إيجابي على قدراتك المعرفية لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة. على وجه الخصوص، يمكن أن يقلل من الإجهاد التأكسدي في جسمك، والذي قد يؤدي في النهاية إلى الإضرار بدماغك. وهذا يعني أنه يمكن أن يقلل من خطر الاضطرابات المعرفية، مثل مرض الزهايمر وكذلك خرف الشيخوخة.

8. يمكنه حماية قلبك

شرب عصير الجزر يمكن أن يعزز صحة القلب والأوعية الدموية بسبب تأثيره المضاد للأكسدة. تساعد البوليفينول والفيتامينات والمعادن الموجودة في عصائر الفاكهة والخضروات على تنظيم ضغط الدم، ويمكن أن يساعد عصير الجزر في تنظيم مستويات الكوليسترول.

 

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock