صحتك بالدنيا

لماذا التعرق لا يعني بالضرورة فقدان الوزن؟

لماذا التعرق لا يعني بالضرورة فقدان الوزن؟….هناك اعتقاد بأن التمرين الجيد يؤدي بالضرورة إلى سقوط العديد من قطرات العرق، مما يؤدي إلى اختفاء الوزن الزائد من جسمك. وهذا ليس صحيحا تماما، بل ويمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية.

عندما تتعرق، فإنك تتخلص من نسبة أكبر من الماء (عادة حوالي 99%)، وهو سائل حيوي للصحة والأداء البدني الأمثل.

اليوم أود أن أشرح لك لماذا التعرق الكثير لا يعني أنك ستفقد الوزن بشكل أسرع.

 

لماذا التعرق لا يعني بالضرورة فقدان الوزن؟
لماذا التعرق لا يعني بالضرورة فقدان الوزن؟

يستخدم التعرق في الواقع للحفاظ على درجة حرارة الجسم الصحيحة.

ببساطة، إحدى الوظائف الرئيسية للتعرق هي تبريد الجسم ومنعه من الحرارة الزائدة، لأنه كلما مارست الرياضة أكثر، كلما ارتفعت درجة حرارة جسمك. عندما يتبخر العرق الموجود على سطح الجلد عند ملامسته للهواء، فإنه يسحب الحرارة بعيدًا عن الجسم، وهذا ما يساعد على استقرار درجة حرارته.

هذا لا يعني أنك تحرق المزيد من السعرات الحرارية

يختلف الجميع عندما يتعلق الأمر بالتعرق وفقدان الوزن. كمية العرق التي تنتجها ليس لها علاقة مباشرة بعدد السعرات الحرارية التي تحرقها. وبالفعل، من الممكن أن تحرق الكثير منه أثناء الأنشطة التي لا تتعرق فيها كثيرًا أو لا تتعرق على الإطلاق: السباحة أو رفع الأوزان الخفيفة أو ممارسة الرياضة في بيئة باردة.

وهكذا يقال أنه يمكن للمرء أن يفقد ما متوسطه 330 سعرة حرارية في حصة اليوغا، وكذلك المشي بسرعة حوالي 6 كم / ساعة لمدة ساعة.

إنها عملية مختلفة للجميع

يعتمد التعرق على عوامل مثل الوراثة والعمر ومستوى التدريب والبيئة. ومن بينها الوزن والحالة البدنية. كلما كنت أثقل، كلما زادت الطاقة التي تحتاجها لأداء وظائفك وزادت حاجة كتلة جسمك إلى التبريد. ونتيجة لذلك، تتعرق أكثر. بالإضافة إلى ذلك، يتعرق الأشخاص الأصحاء بشكل أسرع لأن أجسامهم أكثر كفاءة في تنظيم درجة الحرارة.

ماذا يحدث عندما تفقد الماء أثناء التعرق؟

عندما يتخلص جسمك من الماء من خلال العرق، يزداد معدل التنفس ويميل قلبك إلى زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم، مما يوفر العناصر الغذائية والأكسجين لعضلاتك. بالإضافة إلى ذلك، ترتفع درجة حرارتك، وهو رد فعل يشبه الموقف الخطير.

بسبب ارتفاع درجة الحرارة، يقوم الجسم بتثبيط المستقبلات العصبية التي تتحكم في الإحساس بالعطش. إذا بدأت تشعر بالعطش أثناء ممارسة الرياضة، فيقال إن هذا من الأعراض التي تشير إلى أن جسمك يمر بالمراحل الأولى من الجفاف. لذلك، ينصح بشرب كميات قليلة من الماء (يفضل أن يكون بارداً) كل 10 دقائق خلال جلسات التدريب.

فقدان الوزن من خلال التعرق هو أمر مؤقت

يمكن أن يساعدك التعرق على فقدان الوزن بسرعة، ولكن بشكل مؤقت فقط، فهو عبارة عن إفراز للسوائل والأملاح المعدنية، والتي يجب استعادتها عن طريق تناول الماء قبل وأثناء وبعد التمرين. لذا، على سبيل المثال، فإن أخذ جلسة ساونا للتعرق وفقدان الوزن ليس هو الحل الأفضل.

ما الذي يجب عليك التركيز عليه لإنقاص الوزن؟

يكمن مفتاح الحفاظ على الوزن أو فقدانه أو اكتسابه في كمية السعرات الحرارية المستهلكة والمحترقة. يجب على أولئك الذين يريدون خسارة بضعة أرطال أن يحافظوا على تناول سعرات حرارية صحية وأن يشاركوا في الأنشطة الهوائية مثل الجري أو المشي أو ركوب الدراجات لفترة طويلة.

تذكر أنه في حالة الشك، فمن الأفضل استشارة أحد المتخصصين للحصول على نصيحة شخصية والمساعدة في تحديد روتين التمارين والنظام الغذائي المناسب.

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock