حلول

لانتاج لوحة فنية تشكيلية يلزم وجود

لانتاج لوحة فنية تشكيلية يلزم وجود.. تعبر اللوحة الفنية عن الصورة التي يرسمها الفنان على سطح أملس ذو لون أبيض من الخيش أو من الكتان، يصيغها الفنان لأشياء يراها و يرغب بالتعبير عنها بطريقته و أسلوبه الخاص، فيركبها فنيا بشكل جذاب يمنحها الملامح الدلالية و الجمالية، بشكل يستدعي التساؤل و التأمل، حيث يشتغل الفنان بعمله الإبداعي، حاملا لرؤياه و أفكاره الخاصة، و الراغب بتقاسمها مع الآخرين، بحملها لخطابه الموجه لهم، بصيغ و تقنيات للفنون التشكيلية، لإنشاء تواصل فعال فيما بين الفنان و المتلقي.

لانتاج لوحة فنية تشكيلية يلزم وجود
لانتاج لوحة فنية تشكيلية يلزم وجود

نبذة عن اللوحات الفنية التشكيلية 

الفنون التشكيلية فن عميق و ملهم، ينقل رؤيا الفنان و موهبته للآخرين بإطار جميل و مثير للإعجاب، و من أشهر اللوحات التشكيلية لوحة الموناليزا الغامضة، اللوحة الزيتية التي أبدعها ليوناردو دا فينشي، اللوحة الأشهر حول العالم بمتحف اللوفر بباريس، و لوحة سماء الليل، و هي عبارة عن رسم تجريدي معتدل للمناظر الطبيعية لفان جوخ، و لوحة العشاء الأخير، و هي لوحة شهيرة للفنان ليوناردو دافنشي، و لوحة غيرنيكا، للفنان الشهير بابلو بيكاسو، و التي تعد رمزا لتعبيرها عم القصف الألماني بحق جويرنيكا، و غيرها من اللوحات المدهشة و المثيرة للتأمل و الاعجاب.

حل السؤال : لانتاج لوحة فنية تشكيلية يلزم وجود 

الإجابة هي :

  • مبادئ الرسم .
  • تحرير المسارات .
  •  إنشاء عمل فني عالي الدقة .
  •  الرسم باستخدام الأداة Pen أو Curvature أو Pencil.
  •  رسم الخطوط والأشكال البسيطة .
  •  تتبع الصور .
  •  تبسيط المسار .
  •  تعريف شبكات المنظور .
  •  

أنواع الفن التشكيلي

للفن التشكيلي أنواع عدة، فيما يلي تعريف بها:

النحت: يستخدم الفنان التشكيلي يديه في النحت لتشكيل المواد المُستخدمة لإظهار فكرة من خلال العمل الفني، ويستخدم أيضًا عدة أدوات للقولبة والقَطع، والتلميع، أما المواد المستخدمة في النحت فهي عناصر متينة مثل؛ الأحجار على اختلاف طبيعتها، والمواد القابلة للتشكيل مثل الجص، ويمكن استخدام المعادن وصهرها لتشكيل عمل فني.
الرسم: هو تمثيل فكرة واقعية أو خيالية على الورق أو الأقمشة باستخدام الأقلام وبعض المواد الأخرى، ويمكن استخدام أقلام الرصاص، أو الفحم، أو الحبر في الرسم، والرسم هو فن التعبير عن الأفكار والمشاعر من خلال الصور والرموز، ويشكَّل على سطح ببعدين اثنين، ويمكن للفنان أو يرسم باستخدام الألوان الزيتية، أو المائية، أو الشمعية، أو الإكريليك، وغيرها الكثير.
النقش: هو إيماءات أو حروف أو رموز يطبعها الفنان التشكيلي على سطح ما.
تشكيل السيراميك: يشبه هذا الفن فن النحت، ويكون بطباعة شكل على كتلة مرنة قابلة للتشكيل، ومن ثم تعريضها لمصدر حرارة حتى تجف وتصبح صلبة.
الحرف اليدوية: ويندرج تحت هذا النوع أي عمل يستخدم فيه الفنان يده وأدوات بسيطة لصنع قطع فنية، مثل تشكيل الشمع، واستخدام الألوان، والنقش، والتصميم المعماري، والتصوير الفوتوغرافي.

أهم الفنانين التشكيليين

ظهر على مر العصور عدة فنانين تشكيليين عظماء تركوا بصماتهم في الفن التشكيلي، وابتكر معظمهم المدارس التي يتبعها الفنانون اليوم، وفيما يلي تعريف بأشهرهم:

بابلو بيكاسو (Pablo Picasso): هو فنان إسباني من مواليد 25 أكتوبر عام 1881، وهو رسام ونحات وصانع طباعة وخزف ومصمم مسرح، وهو من أكثر الفنانين المؤثرين في القرن العشرين، ومبتكر المدرسة التكعيبية مع جورج براك.
ليوناردو دافنشي (Leonardo da Vinci): فنان إيطالي من مواليد 15 أبريل عام 1452، وهو رسام ونحات ومهندس معماري، من أشهر أعماله العشاء الأخير، والموناليزا، وهي من أكثر اللوحات تأثيرًا في عصر النهضة.
فان جوخ (Vincent van Gogh): فنان تشكيلي هولندي ولد في 30 مارس عام 1853، وظهر في فترة ما بعد الانطباعية وهو من روادها وأثرت على أعماله الفنية بشكل كبير، ومن أبرز لوحاته، لوحة عباد الشمس، وليلة النجوم.
رامبرانت (Rembrandt): فنان تشكيلي هولندي من مواليد 15 يوليو عام 1606، وهو رسام وفني طباعة باروك، ويُعرف بأنه رسام للنور والظل، وفنان من المدرسة الواقعية.
مايكل أنجلو (Michelangelo): فنان إيطالي من مواليد 6 مارس عام 1475، وهو رسام ونحات ومهندس معماري وشاعر، وكان من أكثر الفنانين ذكاءً في عصر النهضة الإيطالية، من أشهر منحوتاته منحوتتي ديفيد وبيتا، وأشهر لوحاته سيستين تشابل والقيامة الأخيرة.
أوغست رودين (Auguste Rodin): فنان فرنسي من مواليد 12 نوفمبر عام 1840، وهو نحات مشهور أثر على الفن الحديث، ومن أبرز أعماله عصر البرونز، والمفكر، والقبلة.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock