صحتك بالدنيا

كيف تحسب كمية الماء التي يجب أن تشربها كل يوم؟

كيف تحسب كمية الماء التي يجب أن تشربها كل يوم؟…يشرب الإنسان كل عام أكثر من 4 مليارات متر مكعب من المياه العذبة. ربما سمعت أنك تحتاج إلى شرب 8 أكواب يوميًا حتى تعمل جميع العمليات داخل جسمك بشكل صحيح.

ومع ذلك، فإن هذا الرقم ليس دقيقًا تمامًا، وفي هذه المقالة سنخبرك كيف تسير الأمور حقًا.

كيف تحسب كمية الماء التي يجب أن تشربها كل يوم؟
كيف تحسب كمية الماء التي يجب أن تشربها كل يوم؟

كيف ولدت أسطورة “8 أكواب من الماء يوميا”:

تتكون جميع أعضائنا من الماء، فالقلب والدماغ يتكونان من 73% من الماء، في حين أن الرئتين تتكونان من 83% من الماء، على سبيل المثال. فكرة أنك تحتاج إلى شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة جسمك بالكامل هي فكرة شائعة جدًا.

ومع ذلك، فإن هذه المشروبات الثمانية التي نسمعها كثيرًا ليست قاعدة صارمة وسريعة، ولكنها اقتراح متوسط. ربما أصبحت مشهورة لأنها تبدو وسيلة سعيدة للجميع. في الواقع، قد يحتاج جسمك إلى كمية أكبر أو أقل من الماء.

العوامل التي تؤثر على كمية المياه التي تحتاجها

الجنس والعمر: في مختلف الأعمار، تحتوي أجسامنا على كميات مختلفة من الماء. لذا فهو يحتاج إلى كمية مختلفة ليظل رطبًا. لدى الرجال والنساء أيضًا كميات مختلفة من الماء في أجسادهم.

الوزن: تشير الدراسات إلى أن البالغين الذين لديهم مؤشر كتلة جسم أعلى هم أكثر عرضة للإصابة بالجفاف. وإلى جانب الحفاظ على رطوبة جسمك، يمكن أن يساعدك الماء أيضًا على إنقاص الوزن.

البيئة: إذا كنت تعيش في مناخ حار، فمن الواضح أنك بحاجة إلى المزيد من المياه؛ وإذا كنت تعيش بالقرب من البحر أو المحيط، حيث تكون نسبة الرطوبة أعلى، فسوف يحتاج جسمك إليها بشكل أقل.

النشاط البدني: إذا كنت رياضيًا أو تمارس الرياضة بانتظام، فسوف تتعرق أكثر من الشخص المستقر. لذلك عليك تعويض السائل الذي فقدته.

بالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي نسيان بعض الشروط الخاصة، مثل:

الحمل والرضاعة: خلال فترة الحمل، تشير الدراسات إلى أنه يجب على المرأة شرب كمية أكبر من الماء أكثر من المعتاد.

الصحة العامة: تؤدي أعراض مثل الحمى أو الإسهال إلى فقدان الجسم للماء بشكل أسرع من المعتاد. ولذلك فمن الضروري شرب الماء لتجنب الجفاف.

كيفية حساب كمية المياه التي تحتاجها:

هناك معادلة ستساعدك على حساب كمية الماء التي يحتاجها جسمك:

كمية الماء باللتر التي يجب أن تشربها يوميا تساوي وزنك بالكيلو جرام مضروبة في 0.033.

بمجرد حساب هذه الكمية، يمكنك إنشاء برنامج يساعدك على تذكر شرب الكمية التي تحتاجها من الماء. على سبيل المثال، من الأفضل أن تبدأ يومك بمشروب أو اثنين على معدة فارغة. تعمل مياه الصباح على زيادة طاقتك وتسريع عملية التمثيل الغذائي لديك، وبالتالي ستساعدك في الحفاظ على لياقتك البدنية وفي مزاج جيد طوال اليوم.

ملاحظة: كما ذكرنا أعلاه، هناك عوامل مختلفة يمكن أن تؤثر على هذه البيانات، لذلك من المهم الاستماع إلى جسدك.

ما هي المنتجات التي يمكن أن تحل محل الماء؟

على الرغم من أن الخبراء يقترحون شرب الماء من أجل الحصول على جميع السوائل التي تحتاجها، إلا أن بعض الأشخاص قد لا يشربون هذه الكمية خلال النهار.

يمكنهم استبدال جزء من كمية الماء التي يتناولونها بالفواكه والخضروات المختلفة التي تحتوي على الكثير من الماء. يتكون البطيخ والبرتقال والخيار من أكثر من 80% من الماء. ويمكن أيضًا للشوربات والمشروبات المختلفة، مثل القهوة أو الشاي، أن تحل محل عدة أكواب من الماء.

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock