خدمات عامة

كيفية إصدار إجازة مرضية الإلكترونية والاستعلام عنها

كيفية إصدار إجازة مرضية الإلكترونية والاستعلام عنها…لكي تتمكن من إصدار إجازة مرضية الإلكترونية والحصول على التقرير الطبي الخاص بك من خلال خدمة الاستعلام عنه عبر الإنترنت، فعليك اتباع بعض الخطوات البسيطة والمهمة لإكمال هذه العملية بنجاح، وهذه الخطوات هي كالتالي:

كيفية إصدار إجازة مرضية الإلكترونية والاستعلام عنها
كيفية إصدار إجازة مرضية الإلكترونية والاستعلام عنها
  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة صحة عن طريق النقر على هذا [الرابط].
  • اختر دليل الخدمات الإلكترونية من القائمة الرئيسية للموقع.
  • ابحث عن خدمة الاستعلام عن التقارير الطبية وانقر عليها.
  • أدخل البيانات المطلوبة للتحقق من هويتك والتقرير الذي تريد الاستعلام عنه، مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال وغيرها.
  • اضغط على زر الإستعلام لعرض التقرير الطبي على الشاشة، والذي يحتوي على معلومات مهمة عن حالتك الصحية والتشخيص والعلاج والتوصيات الطبية.
  • إذا أردت طباعة التقرير الطبي للاحتفاظ به أو إرساله إلى جهة معينة، فيمكنك الاستفادة من خيار الطباعة الموجود في أعلى الصفحة.

اصدار اجازة مرضية

يعتبر تطبيق صحتي هو تطبيق ذكي حيث يساعدك على إصدار إجازة مرضية الإلكترونية والحصول عليها بسهولة وسرعة من خلال الهاتف الذكي، بدون بذل أي مجهود، وللقيام بذلك، عليك اتباع هذه الخطوات بدقة:

  • قم بتنزيل تطبيق صحتي على هاتفك الذكي، سواء كان نظامه أندرويد أو آيفون:
  • بعد ذلك قم بفتح التطبيق بعد انتهاء التنزيل وتسجيل الدخول باستخدام بياناتك الشخصية، مثل رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • اختر خيار الخدمات من القائمة الرئيسية التي تظهر في الأسفل.
  • انقر على خيار الإجازة المرضية من قائمة الخدمات المتاحة.
  • ستظهر لك صفحة تحتوي على تقرير طبي يوضح حالة الإجازة المرضية الخاصة بك، مثل تاريخ البدء والانتهاء والمدة والجهة المانحة والحالة.

الإجازات المرضية الإلكترونية

كما أعلنت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، فإن إصدار إجازة مرضية الإلكترونية لا تترتب عليها أي خصومات من الراتب إذا كانت مدتها لا تتجاوز 30 يومًا سواء كانت متصلة أو منفصلة، ولكن إذا تعدت هذه المدة.

فسيتم خصم جزء من الراتب بنسبة متزايدة، وتهدف المملكة السعودية في هذه الفترة إلى تقديم العديد من الخدمات الصحية عن طريق الإنترنت، وهذه الخدمات تساهم في تحسين الرفاهية للمواطن، وكذلك في تخفيف العبء عن المؤسسات الحكومية بشكل كبير.

كم اقصى مدة للاجازة المرضية؟

في حال مرض العامل بعد انتهاء فترة العمل التجريبي، فإنه يحق له أن يأخذ إجازة مرضية لمدة 90 يوماً في كل سنة من سنوات خدمته، سواء كانت متصلة أو متقطعة.

من اين استخرج التقرير الطبي؟

للحصول الإجازة المرضية الإلكترونية يجب الحصول على تقرير طبي، وللحصول عليه، فعليك الدخول إلى نظام خدمات المرضى واختيار خيار المواعيد، ثم عليك رفع طلب تقرير طبي وتعبئة البيانات المطلوبة، بعد ذلك، ستقوم الأقسام المختصة بمعالجة طلبك وإعداد التقرير، وأخيراً، ستتمكن من استلام التقرير بالطريقة التي تناسبك من بين القنوات المتاحة.

هل يقبل العذر الطبي من مستشفى خاص؟

إذا كنت تحتاج إلى اجازة مرضية أو مرافقة مريض من الدرجة الأولى، فعليك أن تحصل على عذر طبي من موقع وزارة الصحة (منصة صحة) فقط، ولكن ليس أي عذر طبي يقبل، بل يجب أن يكون العذر طبي مصدره أحد هذه الأماكن: المستشفيات الحكومية أو الخاصة.

كيفية إصدار إجازة مرضية الإلكترونية والاستعلام عنها

فضلا لأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock