الركن العام

كم عدد أيام عطلة يوم التأسيس

كم عدد أيام عطلة يوم التأسيس.. وفق المرسوم الملكيّ الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العَزيز آل سعود، وهي عطلة رسميّة لمُختلف قطاعات الدّولة السّعوديّة بما فيها قطاع المدارس

ما هي مناسبة يوم التأسيس

إنّ مُناسبة يوم التّأسيس واحدة من المُناسبات الرّسميّة في المملكة العربيّة السّعوديّة استذكارًا ليوم تأسيس الدّولة السّعوديّة الأولى على يد الإمام محمّد بن سعود، وصدر القرار الأمر الملكيّ باعتبار هذا اليوم مُناسبة رسميّة يوم الخميس 24/جمادى الآخرة/1443هـ الموافق 27/يناير/2022م، وتمرّ هذه المناسبة على المملكة أوّل مرّة يوم الثّلاثاء 21/رجب/1443هـ الموافق 22/فبراير/2022م.

كم عدد أيام عطلة يوم التأسيس
كم عدد أيام عطلة يوم التأسيس

كم عدد أيام عطلة يوم التأسيس 1443

تستمرّ عطلة يوم التّأسيس  لعام 1443هـ الموافق 2022م مُدّة يوم واحد فحسب بناءً على الأمر الملكيّ الصّادر عن الملك سلمان آل سعود؛ حيث نصّ الأمر المذكور على أنّ يوم 22 فبراير من كل عام يُصبح يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويعرف باسم يوم التأسيس، ويصير يوم إجازة رسميّة.

متى اجازة يوم التأسيس 1443 في السعودية

يستحقّ الطّلبة والموظّفون  إجازة رسميّة يوم الثّلاثاء 21/رجب/1443هـ حسب التّقويم الهجريّ القمريّ ويوافق 22/فبراير/2022م حسب التّقويم الميلاديّ الشّمسيّ،وذلك بمناسبة تأسيس الدّولة السّعوديّة، وفيما يأتي مؤقّت لعدّ التّنازليّ من أجل معرفة الزمن المتبقّي على مناسبة يوم تأسيس السّعوديّة.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍
👇👇
https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock