الركن العام

قبيل بداية العام الدراسي.. “الفوزان” يوجه نصيحة قيمة لأولياء الأمور

قبيل بداية العام الدراسي.. “الفوزان” يوجه نصيحة قيمة لأولياء الأمور…وجّه فضيلة الشيخ صالح الفوزان، عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، نصيحة مهمة لأولياء الأمور قبيل بداية العام الدراسي.

العناية بالجانب الديني والتربوي قبل أمور الدنيا

قبيل بداية العام الدراسي.. “الفوزان” يوجه نصيحة قيمة لأولياء الأمور
قبيل بداية العام الدراسي.. “الفوزان” يوجه نصيحة قيمة لأولياء الأمور

وطالب في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أولياء الأمور بالاهتمام بأبنائهم الطلاب والعناية بالجانب الديني والتربوي قبل أمور الدنيا.

وأشار إلى أن هناك من أولياء الأمور من يهتم بأولاده الطلاب، يقوم بتوصيلهم للمدرسة بنفسه أو يؤجر لهم سائقًا خاصًا أو يشترى لهم سيارة لهذا الغرض.

وأضاف أن ألكثير من أولياء الأمور لا يهتم بأن يحرص أبناؤه على صلاة الجماعة في المسجد، وحضور حلقات الذكر والجلوس للدروس العلمية النافعة.

نصيحة قيمة لأولياء الأمور

وبين أنه لا عُتبى على اهتمام الوالد بأن يكون أبنه ناجحًا في دراسته ومتفوقًا، لكنه من المفترض ألا يقتصر على هذا لأن هناك ما هو أهم وأوجب من هذا بكثير وهو أن يذهب به للمسجد ويجعل قلبه – مع الدراسة – معلقًا بالمساجد.

ووجه الفوزان، أولياء الأمور بضرورة المحافظة على أبنائهم الطلاب مع دخول العام الدراسي، موصيًا بالاهتمام بالآتي:

1 – المحافظة على الصلاة.

2 – الحرص عليهم من قرناء السوء.

3 – البعد بهم عن المخدرات والمسكرات والأفكار المنحرفة.

4 – الحرص على الذهاب للمسجد للصلاة وتلقى الدروس العلمية.

وسائل التواصل مضيعة للوقت

وأوصى، الطلاب بتقوى الله تعالى وحفظ أوقاتهم على ما تهيّؤوا له من الطلب في مختلف المراحل، وأن يحذروا من الفتن والشرور على وسائل التواصل الحديثة؛ لأنها قواطع للوقت، ويُنشر فيها ما يُسمم الأفكار.

القيام بأداء الأمانة

وأضاف أنه على الطلاب وأهليهم وأصحاب البيوت، وعلى المعلمين والمعلمات أن يتعاونوا على البر والتقوى، وأن ينصحوا لطلابهم وطالباتهم في إلقاء الأفكار الصحيحة المتمشية مع الكتاب والسنة وما تسير عليه البلاد من سيرة حسنة.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock