صحتك بالدنيا

فوائد رائعة لقشر البرتقال

فوائد رائعة لقشر البرتقال…البرتقال هو ثمرة نباتية تنتمي إلى عائلة الروت. لونه مائل للبرتقالي وجلده خارجي سميك ومنقوع بالزيوت الطيارة. يحتوي على لب يحتوي على شرائح قابلة للتقسية ويشتهر بطعمه الحامض المميز. يُعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة الطبيعية.

كما أنه يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الأخرى المفيدة للجسم مثل البوتاسيوم وفيتامين A وفيتامين B6 والكالسيوم والمغنيسيوم. البرتقال يتم استهلاكه طازجًا كوجبة خفيفة أو يعطى عصيره الطازج. كما يتم استخدامه في إعداد العديد من الوصفات والأطباق المختلفة.

 

فوائد رائعة لقشر البرتقال

فوائد رائعة لقشر البرتقال
فوائد رائعة لقشر البرتقال

هناك العديد من الفوائد المحتملة لقشر البرتقال، وتشمل:

1. غني بالألياف: يحتوي قشر البرتقال على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، والتي تعزز الهضم وتساعد في تقليل مستويات الكولسترول في الجسم.

2. مصدر للفيتامينات: يحتوي قشر البرتقال على كمية كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين A وفيتامين B6، والتي تعزز صحة الجلد والشعر والنظام المناعي.

3. مضاد للأكسدة: يحتوي قشر البرتقال على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفلافونويدات ومركبات الليمونين، والتي تساهم في حماية الجسم من الأضرار الناجمة عن التأكسد.

4. خفض ضغط الدم: يشير بعض الأبحاث إلى أن استهلاك قشر البرتقال قد يساعد في خفض ضغط الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

5. مفعول مضاد للتشنج: يحتوي قشر البرتقال على مركبات تساعد في تهدئة العضلات وتخفيف التشنجات، ويمكن استخدامه كعلاج طبيعي للآلام العضلية والالتهابات.

6-تقليل خطر السرطان

7-تعزيز صحة الرئة

8-تقوية عضلة القلب

ومع ذلك، يجب مراعاة أن بعض الأشخاص قد يكونون حساسين لقشر البرتقال، لذا قد يكون من الأفضل استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استخدامه كعلاج طبيعي.

 

فضلا لأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock